الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قطر تستعد لاستقبال الإسرائيليين واليهود في مونديال 2022

القدس المحتلة-الوسط اليوم: كتبت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الاثنين، أن السلطات القطرية تستعد لاستقبال آلاف السياح الإسرائيليين واليهود خلال ألعاب بطولة كأس العالم التي ستنعقد في الدولة عام 2022، وتبذل في الراهن مجهودا من أجل توفير أماكن للصلاة وأطعمة “حلال” وفق العقيدة اليهودية للزوار.

وجاء في التقرير أن المشرف على اللجنة المسؤولة عن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم العام، حسن الذوادي، التقى الحاخام الأمريكي مارك شناير، والذي وصفته الصحيفة أنه “حاخام غير رسمي” في دول الخليج، وطلب منه أن يكون مستشارا للجنة المسؤولة عن ترتيبات ضيافة السواح الإسرائيليين واليهود في قطر 2022.

الذوادي والحاخام مارك شناير (فيسبوك)

ووصف الحاخام التوجه إليه بهذا الشأن بأنه تطور غير مسبوق يدل على الحساسية التي يوليها القطريون تجاه الإسرائيليين والعالم اليهودي وأضاف أنه استجاب للطلب بسرعة. ولم يجب الحاخام عن السؤال “إن كان ينوي القطريون بناء معبد لليهود للصلاة؟”.

وأضافت الصحيفة عن الحاخام شناير أنه مؤسس صندوق التفاهم بين الديانتين اليهودية والإسلامية، وأنه ضيفا متنفذا مرغوبا فيه في قصور الخليج. وأشار التقرير إلى أن ملك البحرين استعان بالحاخام من قبل من أجل تطوير مؤسسة للتواصل بين الديانتين، اليهودية والإسلامية، تهدف إلى الحفاظ على الإرث اليهودي في البحرين.

 

2018-12-24