الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عاصفة انتقادات تضرب محمد صلاح.. ودعوات لإيقافه فورا

سواء تألق أو قدم مباراة عادية يستحوذ محمد صلاح على اهتمام الصحف والمواقع الرياضية في إنجلترا والعالم عقب كل مباراة يظهر بها بقميص ليفربول، وإن لم يكن الأمر بشكل إيجابي هذه المرة.

أمام نيوكاسل، الأربعاء، وفي جولة منتصف المشوار للدوري الإنجليزي، ضرب "الريدز" برباعية نظيفة.. انتصار منح لاعبي يورغن كلوب صدارة ترتيب البريميرليغ بفارق مريح، 6 نقاط، عن أقرب مطارديه، فيما هز "الملك المصري" الشباك مرة واحدة من ركلة جزاء أثارت جدلا، وصنعت عاصفة من ردود الأفعال.. الغاضبة.

شنت جماهير نيوكاسل هجوماً على صلاح، بسبب ركلة الجزاء التي حصل عليها، ونفذها بنجاح في بداية الشوط الثاني، وذلك بدعوى تعرضه لإعاقة خفيفة من مدافع نيوكاسل، بول دوميت، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء وسط اعتراضات لاعبي الفريق الضيف.

ردود الأفعال على ركلة الجزاء جاءت في معظمها سلبية للغاية، ونقل موقع صحيفة "آس" الإسبانية عن تقارير أنها، في أفضل الأحوال، مشكوك فيها.

وأوضح الموقع أن هذه الركلة هي الأولى لليفربول على ملعبه "أنفيلد" منذ نوفمبر 2017، كما شدد على أن مشجعي نيوكاسل يطلبون تفسيرا "للسبب الذي دعا الحكم لاحتساب مثل هذه الركلة".

وأظهرت الإعادة التليفزيونية للعبة أن الاحتكاك الذي وقع بين محمد صلاح ومدافع نيوكاسل بول دوميت "ضعيف"، ورأى كثيرون أن النجم المصري لا يستحق ركلة جزاء، كما قالوا إن صلاح سقط بشكل مبالغ فيه.

وأردف الموقع الرياضي أن جماهير ليفربول "ستدافع عن صلاح" وتؤكد أن دوميت أقدم على خطأ حقيقي يستوجب ركلة الجزاء.

2018-12-27