الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحمد الله يستقبل الوفود العربية المشاركة في مؤتمر نصرة القدس

رام الله-الوسط اليوم: استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، الوفود العربية المشاركة في مؤتمر نصرة القدس، برئاسة مدير دائرة الشباب في جامعة الدول العربية عبد المنعم الشاعري، وحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام قدومي.

ووضع الحمد الله الوفود في صورة الأوضاع السياسية، وما يعانيه شعبنا جراء الاحتلال الإسرائيلي، واعتداءاته المتواصلة بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم.

واطلع رئيس الوزراء الوفود على جهود القيادة لتحقيق المصالحة الوطنية، وانهاء الانقسام، ووضعهم في صورة المخططات والمشاريع المشبوهة الرامية الى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وإقامة دويلة هناك، داعيا في هذا السياق حركة حماس الى الاستجابة الى مبادرة السيد الرئيس لتحقيق المصالحة، لمجابهة كافة المخططات الهادفة الى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

ورحب الحمد الله باسم السيد الرئيس محمود عباس والحكومة وشعبنا بالوفود العربية، مؤكدا على أهمية هذه الزيارات، داعيا الاشقاء العرب الى تكثيف زياراتهم الى فلسطين، لما يشكله ذلك من رفع لمعنويات أبناء شعبنا وتعزيز لصمودهم وثباتهم.

وطالب رئيس الوزراء الاشقاء العرب الى الإيفاء بالتزاماتهم التي تعهدوا بها في القمم العربية والمؤتمرات لدعم مدينة القدس، وتعزيز صمود أهلها، لمواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية الى فصل المدينة عن محيطها وتهويدها.

من جانبها أعربت الوفود عن شكرها وتقديرها على حسن الضيافة والاستقبال، مؤكدين دعمهم لقضيتنا وشعبنا، ونقل قضيتنا للعالم.

وتضم الوفود العربية كلا من ليبيا، والكويت، والبحرين، وموريتانيا، وعمان، والأردن، وقطر.

2018-12-27