الأربعاء 15/10/1440 هـ الموافق 19/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الدارالبيضاء : افتتاح المعرض التشكيلي ( الفن يجمعنا ) بمشاركة فنانين مخضرمين ... عبد المجيد رشيدي

  تحول المركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدارالبيضاء ، إلى معلمة ثقافية تنضاف إلى قائمة المعالم السياحية والجمالية في المدينة ، وبات موئل الفنانين التشكليليين من المغرب وساحل العاج ودولة البنين ، من خلال معرض الفن التشكيلي السنوي ، حيث احتضن يوم الجمعة تظاهرة ثقافية حاشدة ، مما أضفى على المدينة الاقتصادية أجواء الألوان الزاهية وحب الفنانين فيما بينهم ، وأوجد فسحة تلاقٍ بين الفنانين التشكيليين المشاركين ، وبين الجمهور العاشق للفن التشكيلي الممزوج بالابداع .
المعرض نظمته مجموعة الفن يجمعنا برئاسة الفنانة التشكيلية نعيمة السبتي ، وحضره ثلة من الفنانين في مقدمتهم الفنان عبد القادر مطاع ، ومجموعة من المثقفين والشعراء والأدباء والمهتمين بفن التشكيل ، وفعاليات من المجتمع المدني.
التشكيلية نعيمة السبتي أشارت خلال المناسبة إلى أن مدينة الدارالبيضاء هي مدينة الفن ومجمع الفنانين ، حيث تقام بها عدة معارض تشكيلية كبرى ، كما نوهت بجهود الفنانين والفنانات المشاركين خلال هذه التظاهرة ، لافتة إلى أن الفعالية الفنية أعطت مسحة فنية متسمة بالبساطة ، لكنها أغنت فضاء مركب سيدي بليوط بلوحات غاية في الدقة والجمال.
وأضافت رئيسة مجموعة الفن يجمعنا نحن بألف خير، وأشارت الى أن هناك عدة مشاريع مستقبلية تخص الفن والفنانين التشكيليين سنعلن عنها في حينها.
وشكرت السبتي الفنانيين المشاركين في الحفل الفني كل واحد بإسمه ، حيث قالت .. أشكر كل من ساهم في نجاح هذا المعرض وأخص بالذكر الفنان أحمد الهواري والفنان المسرحي محمد بنرحو ، كما أتقدم بشكري الكبير إلى جميع الفنانين والفنانات المشاركين ، فلولاهم لما خرج هذا المعرض إلى النور ، وأضافت السبتي فوجئنا بحجم المشاركة حتى أننا تلقينا اتصالات من فنانين عربا وأجانب ، وبعضهم لم يتمكنوا من الحضور ونتمنى مشاركتهم مستقبلا.
بعد الافتتاح جال الحضور في أرجاء المعرض الذي تميز بمشاركة فنانين تشكيليين مخضرمين وآخرين ممن بدأوا يثبتوا هويتهم الفنية ، وتوزعت الأعمال بين مدارس فنية مختلفة من الكلاسيكية إلى الانطباعية والانطباعية الحديثة والسوريالية والتجريدية وغيرها ، الحفل الفني عرف في شقه الثاني قراءات شعرية وزجلية ، كما سلمت خلاله شواهد لجميع المشاركين .
وهذه هي أسماء الفنانين والفنانات المشاركين ..
سعيد بوسلامي ، نعيمة السبتي ، ربيعة مزيوقة ، نجلاء الحبيبي ، زكرياء كاس ، حبيبة هواسي ، ناجي أمال ، فتيحة بالمعزة ، سميرة أيت عيسى ، الحناطي عبد النبي ، خديجة بناني ، بنرابح لبنى ، عبد الغني جلال ، عبد القادر بروكش ، مريمة بلحاج ، حميد بلا ، أحمد الهواري ، السعيدي فاطمة ، سناء شريف بدوي ، دنيا لمغرتي ، خربوشي نجية ، رشارد يوهان ، مصطفى ندلوس ، الحيمر نعيمة ، ندى أمزيان ، هجر معتصم ، عائشة زروال ، مصطفي العماري ، ميساء مصطفي ، أحمد جمال ، صبراني عبد اللطيف ، بهيجة عبد العالي ، خديجة أكناش ، ادريس بوعادي ، الجوهاري رشيدة ، فؤاد خيور ، أمينة الشناني ، ادريس الحسكي ، توفيق أقريع ، سهام الجوهري ، سعاد دحان ، مبروكة شرقي برينسي ، محمد القصيد ، سميرة بناصر ، مريم الوالي ، ، Celia Zanclan ، بنضريف يونس ، سومية الدليمي .

2019-01-01