الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مجموعة فيس بوك إسرائيلية تدعم البدينات

في السنوات الماضية، حققت مجموعة الفيس بوك “مجموعة زوريك للبدينات” شعبية إسرائيلية كبيرة.

أصبحت المجموعة التي يتابعها الكثيرون ويشاركونها، مجموعة تهتم بـ “الحجم الكبير” (Plus Size) وفق أسلوب حركة “Body Positive” (التصالح مع الجسد)، وهي فريدة من نوعها في إسرائيل. أقامت مدونتان وهما زوهار فسيلفتسكي وهدياه شارون هذه المجموعة الفريدة من نوعها، المعدة للنساء اللواتي يرتدين ملابس بمقاس 42 وأكثر، قبل نحو ثلاث سنوات، دعما للنساء البدينات وتشجيعا لصورتهن الذاتية.

وفق أقوال المدونتين ليس هناك في الحيز الافتراضي الإسرائيلي مجموعة شبيهة تهتم بالأزياء بشكل يشجع النساء بدلا من أن يحبطهن. تشكل المجموعة التي تعدادها نحو 16 ألف مشاركة منصة لكل فتاة مهما كان وزنها، وهي تشجعهن على رؤية صورتهن الذاتية بشكل إيجابي، دون علاقة بوزنهن. كذلك، تشير نساء كثيرات إلى أن المجموعة ومضامينها أدت إلى تغييرات لديهن، وعززت وعيهن حول جسدهن.
تنشر المشاركات في المجموعة منشورات يوميا تتطرق إلى الأزياء، وتشاركن صورا مختلفة، ضمن الحفاظ على قوانين واضحة وثابتة. “نحن ندرك أن هناك صعوبات كثيرة تتعلق بمواجهة الصورة الذاتية، ولكننا نرغب في إقامة منصة إيجابية. اعرضوا أية ملابس تردين، أين تشترونها، ونحن نهتم بمدحكن”، جاء في صفحة الفيس بوك. “نؤمن أن النظر بشكل يومي إلى جسدنا، التقاط صور له، والحديث عنه، يساعد النساء على أن تحب جسدهن دون الامتثال لمعايير الجمال الصارمة التي يضعها المجتمع أمامنا”.

2019-01-09