الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هنية: لقاء قيادة الحركة مع الوفد المصري وميلادينوف غير مسبوق

وصف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، إسماعيل هنية، ظهر اليوم الجمعة، اللقاء الثلاثي بين قيادة الحركة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، نيكولاي ملادينوف والوفد الأمني المصري في مدينة غزة بغير المسبوق.

وقال هنية خلال كلمة له في حفل افتتاح مسجد الإمام الشافعي بمنطقة عسقولة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة:"عقد اجتماع ثلاثي بين قيادة حماس والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف والوفد الأمني المصري منذ صباح اليوم وسنواصل هذه اللقاءات بعد ظهر الجمعة".

وأكد هنية أنه "لا مستقبل للعدو على أرضنا ومقدساتنا ونتمنى من الدول أن تحذو حذو ماليزيا بوقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأن تغلق أبوابها في وجهه".

وشدد على أن اللقاءات ستتواصل مع الوفد الأمني المصري وميلادينوف، واصفاص إياها بـ"غير مسبوق أن يعقد لقاء بين حماس والأمم المتحدة ومصر".

ولفت هنية إلى أن ذلك يؤشر على أمرين، المؤشر الأول أن القضية الفلسطينية في بعدها السياسي، والوضع في غزة المتمثل بمسيرات العودة، تمر بفترة كبيرة وحساسة، والمؤشر الثاني هو الاهتمام والمتابعة من المؤسسات التي تتحرك بشان غزة والوضع الفلسطيني بشكل عام، والمتابعة الحثيثة من قبل الأمم المتحدة ومصر وقطر.

وجدد هنية التأكيد على أن قضية فلسطين قضية مركزية، مبيناً أن المشهد الفلسطيني يمر بمفترق طرق.

وكان ميلادينوف وصل غزة عبر معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع اليوم الجمعة، إضافة إلى أن أعضاء الوفد الأمني المصري برئاسة أحمد عبد الخالق وصل مساء أمس الخميس، في إطار المتابعة للأوضاع في غزة سيما ما يتعلق بمسيرات العودة الشعبية على طول الشريط الحدودي المقررة بعيد صلاة عصر اليوم.

2019-02-01