الأربعاء 22/10/1440 هـ الموافق 26/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مصادر: الحكومة الجديدة قبل نهاية شباط و3 وزراء سيحتفظون بحقائبهم

قالت مصادر فلسطينية مطلعة  إن الحكومة الفلسطينية الجديدة سترى النور قبل نهاية شهر شباط الحالي، فيما سيحتفظ وزراء المالية والخارجية وربما الثقافة في حكومة الوفاق بحقائبهم.

وأضافت المصادر أن المشاورات ستنتهي مع الفصائل يوم الأربعاء المقبل، حيث سيتم تشيكل الحكومة بعد ذلك بمن وافق من الفصائل.

وترفض الجبهة الشعبية بشكل قاطع المشاركة في الحكومة الجديدة، فيما يرجح أن تشارك الجبهة الديموقرطية فيها إذا حصلت على وزارة مهمة.

ويرجح أن تبحث اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير موضوع الحكومة الجديدة وتشكيلها خلال اجتماعها بعد غد الثلاثاء برام الله.

في السياق ذاته، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، "إن لجنة الحوار مع فصائل منظمة التحرير في تشاور مستمر مع كافة الفصائل، للخروج بصيغة واحدة تقود الى تشكيل حكومة جديدة تخدم شعبنا".

وأضاف الطيراوي في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، ان اللجنة ستلتقي بفصائل المنظمة جميعها دون النظر إلى المواقف المعلنة مسبقا تمسكا بالشراكة التاريخية معها، مشيرا إلى عدة لقاءات أجرتها لجنة الحوار مع الجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، على أن تعقد اللجنة اليوم اجتماعا مع الجبهة الشعبية.

واشار الطيراوي إلى أن الجبهة الديمقراطية أبلغت اللجنة بعدم مشاركتها في الحكومة الجديدة، وحزبي الشعب وفدا لم يقدما موقفاً لا بالإيجاب ولا بالقبول، وقالوا: "نحن ندرس هذا الأمر".

ولفت الطيراوي إلى أن كل ما يتم تداوله من أسماء للحكومة القادمة غير صحيح، وقال "لم يُبحث حتى الان في أي جهة أو أي اجتماع أي اسم من الأسماء، والنقاش حتى الان يدور حول الحكومة وتشكيلها".

شاشة نيوز

2019-02-03