الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'اللجنة الوطنية' تستقبل مدير مكتب 'اليونسكو' في فلسطين لمناسبة نهاية مهامه

رام الله-الوسط اليوم:أقام رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل، مأدبة غداء على شرف مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" لدى دولة فلسطين د.لودوفيكو فولن كلابي، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله التي استمرت لمدة 5 سنوات في مكتب رام الله.
 

وقدم إسماعيل درعا تكريميا للودوفيكو شاكرا إياه على جهوده التي تحلت بميزات فلسطينية وطنية توافقت تماما مع المشروع الوطني الفلسطيني، واصفا إياه بالمناضل الفلسطيني الذي لم  يبخل على القضية الفلسطينية، مؤكدا على أنه لن يفارق قلوب وعقول وضمائر الفلسطينيين، حيث قام بدوره على أكمل وجه، وذلك بحضور طاقم مكتب "اليونسكو" برام الله وطاقم اللجنة الوطنية، ظهر اليوم الخميس.

 

وأشاد إسماعيل بالإنجازات التي حققها مكتب المنظمة لدى دولة فلسطين في عهد المدير لودوفيكو، مقدما جزيل شكره لكافة الطاقم، الذي تجاوبت تطلعاتهم مع أهداف اللجنة الوطنية، خاصة في المجالات التربوية  والثقافية والعلمية، بالإضافة لجهود المكتب في مجال حرية الرأي والتعبير والصحافة، بمشاريع كان لها أثر بارز في توثيق الانتهاكات الاحتلالية بحق صحفيين فلسطين، وتمنى إسماعيل أيضا التوفيق للد. لودوفيكو ولكافة الطاقم في مهامم الجديدة حول العالم.

 

ومن جانبه شكر د. لودوفيكو اللجنة الوطنية ممثلة برئيسها محمود إسماعيل وطاقمها، معبرا عن سعادته بهذا اللفتة التي لامست القلب وعبرت عن الفرح الذي عاشه في دولة فلسطين، بعكس الصورة النمطية التي قد يعتقدها العالم حول فلسطين، فقد تميزت هذه الفترة بالعلاقات الأخوية والتكامل مع كافة المؤسسات الشريكة ومع طاقم المكتب، وأوضح بأن هذه الخمس سنوات كانت تجربة فريدة ستجعل منه سفيرا لفلسطين في منظمة "اليونسكو".  

2019-02-14