الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الدارالبيضاء تحتضن عرسا جماعيا لنخبة من الفنانين التشكيليين .. عبد المجيد رشيدي


تحت شعار ” إبداعات فنية “، تنظم جمعية الابداع للثقافة والفنون بشراكة مع المركز الثقافي عبد الله كنون بتراب مقاطعة عين الشق، معرضًا جماعيًا فنيًا يضم 54 فنانا وفنانة من الفنانين التشكيليين الذين تخصصوا بإبداعاتهم الفنية ، وذلك يوم الاثنين 4 مارس 2019 ، ابتداء من الساعة السادسة مساءً.
 
المعرض يضم أعمال متميزة تتناول موضوعات متنوعة تختلف باختلاف أسلوب الفنانين ومدارسهم الفنية مع ضيوف شرف منهم الأستاذ عز الدين الجنيدي فنان وخطاط مرموق ، الأستاذ الصحفي عبد المجيد رشيدي ، والمصور الصحفي خالد الغزالي ، والأستاذة الصحفية المقتدرة مليكة واليالي ، بالاضافة إلى فنانين مرموقين ، ومجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والجمعوية وشخصيات مهتمة بالمجال الثقافي والفني على صعيد ولاية الدارالبيضاء .
 
المعرض ، الذي يستمر لثمانية أيام متتالية ، يضم أعمال فنانين مغاربة كبار من ألمع الأسماء الفنية على الصعيد الوطني سيقدمون لعشاق الفنون الجميلة فرصة اكتشاف لوحات فنية أبدعتها أناملهم .
 
مناظر طبيعية مختلفة ، وجوه بشرية مبتهجة ومظاهرالحياة اليومية و لوحات أخرى بلمسات نسوية ناعمة تحوي ألوان زاهية ، هي من بين مايقدمه المعرض الجماعي بالدارالبيضاء ، حيث أن زوار المعرض سيجدون في هذه التشكيلة الثرية لوحات تشكيلية لها بصمات بارزة في الفن التشكيلي .
 
وقال الفنان عبد اللطيف صبراني المشرف على المعرض ، ” إبداعات فنية ” معرض جماعي يضم باقة كبيرة من الفنانين التشكيليين المتميزين ، اشتركوا من قبل في معارض جماعية وفردية عديدة ، متابعًا ” لذلك يتميز هذا المعرض بعرض لوحات متنوعة في المواضيع والمدارس الفنية المختلفة تتكامل في أهدافها المتنوعة .
 
وأوضح صبراني نيابة عن باقي أعضاء اللجنة المنظمة ، بأن الهدف من هذا التجمع الفني هو تبادل الأفكار من خلال حوار فني تشكيلي يجمع فنانين متميزين في الساحة الفنية المغربية ، مشيرا إلى أن أغلب الأعمال المقدمة من المدرسة التجريدية والواقعية ، وبعضها من المدرسة السريالية ، كما سيشتمل المعرض على بعض أعمال الخط العربي الأصيل الذي يحمل سمات التفوق الكاليجرافي عالميا ، مشيدا في نفس الوقت بدور الجمعية في تقديم كل ما يخدم الساحة الثقافية والفنية.
 
يذكر بأن الفنانين والفنانات المشاركين هم :
 
عبد اللطيف صبراني
مصطفى ندلوس
صارة ضفر الله
سومية الدليمي
محمد القصيد
مريمة بلحاج
حكيمة برحال
نعمة انحيلي
سميرة أيت عيسى
مليكة مرزوقي
هاجر معتصم لحميني
خديجة روكني
ادريس الحسكي
مولاي عبدالقادر بروكش
حميد بلة
ربيعة مزيوقة
رشيد بنهدي
يونس بنضريف
أمال ناجي
دنيا القباج
محمد أقريع
توفيق أقريع
رشيدة الجوهري
أمينة الشناني طنجي
ندى أمزيان
نورالدين الفضلي
أوبلا ادريس
دافقير فايزة
أحلام لغليض
نجية الخربوشي
سلوى الشرقاوي
خديجة روكني
ثوريا اشرقي
فاطمة الزهراء العيساوي
سميرة أيت عيسى
خديجة المودن
سلمى أوباد
خديجة الخليفي
خديجة مودن
سميرة أقريع
عدنان مطرون
سناء شريف بدوي
نعيمة الحيمر
مريم الوالي
محمد أنور السفياني
فاطمة السعيدي
قاسم بنمسعود
نورالدين الحيمر
عبدالله بورزيق
سفيان ورادي
فاطمة لمليحي
سناء اولاد الشرقي
فاليري شكييولا
بابا كورت سال
أسية الهبري

 

2019-02-22