الثلاثاء 25/10/1444 هـ الموافق 16/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
السجن 13 عامًا على أب من الجليل حاول قتل ابنته طعنًا في جنين لأنها صبغت شعرها ووضعت وشمًا

أصدرت المحكمة المركزية في مدين الناصرة حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 13 عامًا على رجل من احدى قرى الجليل، بعد ادانته بمحاولة قتل ابنته (19 عامًا) طعنًا بالسكين. يذكر أنّ الحديث يدور حول طالبة جامعية من الجليل والتي كانت تتعلم في الجامعة الأمريكية، وكانت قد تعرّضت للطعن في منطقة سكنها الجامعي بجنين واصيبت بجراح خطيرة في حينه.

بحسب ما ورد في قرار المحكمة فإنّ الأب المتهم اعترف بموجب صفقة ادعاء بما نسب له من تهم، وذكر في لائحة الاتهام أنّ:"الشابة هي ابنة المتهم من زواجه الاول الذي يعيش في بيئة محافظة، وفي الوقت الذي بدأت دراسة موضوع التمريض في الجامعة بجنين أبدى المتهم استياءه من تصرفات ابنته ومن ملابسها، صبغة شعرها ووشم على جسدها، وفي كل مرة كانت تصل الابنة لزيارة الى منزل الأب كانا يتجادلا كلاميا لهذا السبب حتى أنّه قام بضربها على رقبتها في مناسبات عدّة، وعليه قررت الابنة عدم التوجه لزيارة بين والدها نهاية عام 2017. وفي يوم 14.01.2018 وصل للأب أن علامات ابنه في الجامعة تتراجع وعندها توجّه الى جنين مع زوجته الحالية الا أنّ الابنة لاحظت وجود والدها في الجامعة فهرب ولم تعد الى سكنها وتوجهت لسكن صديقتها، وفي اليوم التالي وصل للاب شريط فيديو مصوّر وتظهر يه الابنة بوضع حميم وعلم ايضا انها تمكث عند صديقتها فعاد مرة اخرى الى جنين وقرر اعادة الفتاة الى منزله، ووصل بالفعل هو وزوجته الثانية الى سكن الطالبات وصعدت الزوجة الى السكن وتمكنت من اقناع الفتاة من النزول الى سيارة  والدها والعودة للمنزل، وعند وصول السيارة الى مخرج جنين تذكرت الابنة انها نسيت هاتفها النقال وهويتها بالسكن وعليه عاد الأب أدراجه وعندها أخبرته انها لا تريد العودة معه وحاولت النزول من السيارة الا أنّ الزوجة التي جلست بجانبها شدّتها من شعرها ومنعتها أمّا الأب فنزل من السيارة وتوجّه حيث تجلس ابنته وأخرجها بقوة من السيارة وهي تحاول مقاومته وأسقطها أرضًا وطعنها بواسطة سكين بهدف التسبب بموتها"، كما ورد في لائحة الاتهام.

 وجاء في لائحة الاتهام أيضًا أنّ:"المتهم بفعلته هذه حاول التسبب بموت المشتكية (ابنته) بواسطة سكين حملها بشكل غير قانوني، كما أنّه تسبب للمشتكية، وهي من عائلته، باصابات خطيرة"، بحسب لائحة الاتهام.

وفي قرار المحكمة ورد أيضًا:"الى جانب السجن الفعلي 13 عامًا، يفرض على المتهم السجن 24 شهرًا مع وقف التنفيذ على أن لا ينفذ المتهم أي مخالفة عنف، اضافة الى غرامة مالية قيمتها 5000 شيكل أو السجن 60 يومًا، وكذلك دفع تعويض للمشتكية بقيمة 70000 شيكل وهو مبلغ يدفع على 20 دفعة شهرية ابتداءً من 10.04.2019". وأوضحت المحكمة أنّه يحق للمتهم تقديم استئناف للمحكمة العليا حتى 45 يومًا من صدور هذا القرار.

2019-02-25