الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ريفالدو: مورينيو ينتظر خلافة سولاري بعد الكلاسيكو وبيريز يقلب في دفاتر الماضي

توقع البرازيلي الدولي السابق "ريفالدو" أن يفكر رئيس ريال مدريد الحالي "فلورنتينو بيريز" في تولي جوزيه مورينيو مهمة تدريب الفريق الأبيض الإسباني وذلك في حال تعثر سانتياغو سولاري في كلاسيكو بيرنابيو مساء اليوم السبت في الدوري الإسباني.

ريال مدريد خسر بثلاثية نظيفة أمام برشلونة في كلاسيكو إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا يوم الأربعاء الماضي.

وقال ريفالدو عن لقاء مساء السبت: " لقاء الكلاسيكو السبت سوف يحدد مصير سولاري في تدريب ريال مدريد، إذا تعرض المدرب الأرجنتيني للخسارة في الدوري عقب أيام قليلة من الخسارة في الكأس سوف يتم طرده من منصب مدرب ريال مدريد".


وأكمل: " أكثر من لاعب في ريال مدريد لا يعرفون مستقبلهم تحت قيادة سولاري، مثل مارسيلو وبيل وإيسكو، هذا الثلاثي ينتظر رحيل المدرب لتقديم ما لديهم في أرضية الميدان في حال وصول مدرب يمكنه منحهم الفرصة الكاملة".


وختم: "إذا خسر ريال مدريد أمام برشلونة السبت سوف يكون مورينيو قريبا جدا من تدريب ريال مدريد لكون بيريز لديه علاقة قوية مع المدرب البرتغالي ولا توجد أي مشاكل بينهما".
وكان مورينيو قد رحل عن تدريب المرينغي في صيف 2013 ليتولى تشيلسي ومنه قاد مانشستر يونايتد.

ويعاني ريال مدريد منذ رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، من تراجع واضح في المستوى، إذ ودع الفريق كأس ملك إسبانيا على يد غريمه التقليدي برشلونة، ويبتعد بفارق 9 نقاط كاملة عن النادي الكتالوني متصدر الدوري الإسباني.

ويحاول مدرب ريال مدريد المؤقت سانتياجو سولاري، الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا، من أجل إنقاذ موسم الفريق الكروي، فيما تشير تقارير صحفية إلى أن الأرجنتيني لن يستمر في منصبه، الموسم المقبل.

وفي هذا الصدد، ذكر موقع "لو 10 سبورت" أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يريد إسناد مهمة تدريب الفريق إلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ودرب جوزيه مورينيو ريال مدريد في الفترة الممتدة بين 2010 و 2013، وارتبط المدرب البرتغالي بعلاقة قوية مع فلورنتينو بيريز، الذي أبدى في أكثر من مرة إعجابه الشديد بقدرات مورينيو التدريبية وشخصيته القوية خارج وداخل المستطيل الأخضر.

وتابع نفس المصدر أن فلورنتينو بيريز يريد إعادة بناء فريق جديد يستطيع الوقوف على منصات التتويج في المواسم المقبلة، ويرى أن المدرب البرتغالي هو القادر على قيادة الفريق.

ولن يتردد مورينيو- في حال موافقته على تدريب ريال مدريد- بشأن اتخاذ قرارات كبيرة على غرار التخلص من بعض اللاعبين، الذين تراجع مستواهم بشكل كبير على المستطيل الأخضر أو تعزيز كتيبة الفريق بلاعبين يتماشون مع طريقة لعبه.

الجدير ذكره أن جوزيه مورينيو، تعرض للإقالة قبل شهور من تدريب مانشستر يونايتد، وذلك بسبب نتائج الفريق المخيبة، ومشاكله العلنية مع بعض نجوم "الشياطين الحمر".

2019-03-02