الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاحتلال يزعم: اطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه "اشكول"

زعمت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الاربعاء،  بأن صاروخين اطلقا من قطاع غزة اتجاه منطقة في المجلس الاقليمي "اشكول".

ووفقا لصحيفة يديعوت احرنوت العبرية، القبة فشلت في اعتراض صاروخين وسقطا في منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي "اشكول".

وقالت ان صفارات الانذار في عدد من التجمعات الاستيطانية المحاذية لقطاع غزة بعد ان اطلقت قذائف صاروخية من داخل القطاع وسقطت بعضها في مناطق مفتوحة في النقب الغربي واشكول وفق ما افادت مصادر اعلامية عبرية.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن مستوطنين في منطقة اشكول قولهم انهم سمعوا دوي انفجارات بعد سماع صفارات الاذنذار بلحظات والتي تم تفعيلها في اكثر من منطقة حدودية الى جانب منطقة اشكول والنقب الغربي.

وياتي هذا التصعيد الليلة بعد اقل من يوم من قصف اسرائيلي لمواقع عسكرية لحماس حيث قالت اسرائيل ان عمليات القصف جاءت ردا على استمرار سقوط البالونات الحارقة والمفخخة على المناطق الاسرائيلية المحاذية للقطاع .

كما ياتي القصف بعد مواجهات عنيفة وقعت مساء اليوم على حدود القطاع حيث خرج المئات من الشبان باتجاه الحدود مع اسرائيل في اطار عمليات الارباد الليلة مما ادى لاصابة خمسة مواطنين على الاقل برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

هذا وتحاول مصر منذ يوم امس التوسط بين حماس واسرائيل حيث كان وفد امني رفيع المستوى من المخابرات المصرية قد وصل الى قطاع غزة والتقى قيادة حماس واستمع لمطالبها بشان استمرار التهدئة حيث اكدت حماس عدم رغبتها بالتصعيد.

واكدت اسرائيل للوفد المصري الامني انها غير معنية بالتصعيد حيث انتقل الوفد بعد لقاءاته مع حماس في غزة الى لقاء المسؤولين الامنيين الاسرائيليين الذين اكدوا انهم لن يقبلوا بفرض حماس لشروطها لوقف اطلاق النار وهددوا باتخاذ مزيد من الضربات لحماس حال استمر سقوط البالونات المفخخة.

2019-03-07