الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هل تحبّين القهوة؟ إليك أخبار سارّة!

إن لم تستطيعي أن تبدئي صباحكِ إلّا بعد احتساء فنجاناً من القهوة، إليكِ بعض الأخبار الجيدة. فبالإضافة إلى جرعة الطاقة التي تزوّدكِ بها القهوة والتي تساعدكِ على الحركة، تبيّن أن هذا المشروب قد يساعدك أيضاً على إنقاص الوزن.

قد يبدو الأمر رائعاً لدرجة يصعب تصديقها، ولكن وفقاً لبعض اختصاصيّي التغذية، فإن شرب كوب من القهوة في الصباح يمدّكِ بمكافأة إضافية إلى جانب النشاط.
بالنسبة إلى بعض الاختصاصيين، فإنّ عشاق القهوة يجب أن يشربوا أولاً القهوة في الصباح "لزيادة مستويات التركيز والطاقة"، ولكن أيضاً للمساعدة على فقدان الوزن. يمكن أن تساعدك القهوة على خفض الوزن لأنها قادرة على تعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك. حيث يمكن لفنجان القهوة السوداء أن يساعدك إذاً في تعزيز معدّل الأيض، عن طريق تحفيز توليد الحرارة، الأمر الذي يساعدكِ بدوره على حرق المزيد من الدهون.

بالإضافة إلى تعزيز عملية الأيض، تحتوي القهوة أيضاً على حمض الكلوروجينيك المفيد لخسارة الوزن لأنه قادر على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات وكسر الدهون.

يشير الاختصاصيون إلى أنّ القهوة المحبوبة يمكن أن تقلل الشهية. وعلى الرغم من أن تناول القهوة ليس بديلاً للوجبات، يمكن أن "تحفّز القهوة توليد الحرارة (الحرارة والطاقة)" ما يعني انخفاض الشهية وتقلّص الحاجة إلى الطعام مؤقّتاً.

2019-03-08