الجمعة 14/10/1444 هـ الموافق 05/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
توتر شديد في معتقل النقب بعد طعن سجانين

قالت هيئة شؤون الاسرى والمحررين، ان معتقل النقب يشهد توترا شديدا، وان الاوضاع قد إنفجرت، بعد طعن ضابط إسرائيلي وشرطي في قسم "4" من قبل أسرى فلسطينيين، وفقا لإدعاءات إدارة المعتقل.

واوضحت الهيئة أنه منذ ساعات الصباح وإدارة المعتقل تحاول إبتزاز وإستفزاز الأسرى، وقبل وقت قصير قام بنقل اسرى قسم " 3 " الى قسم " 4 " بحجة إجراء تفتيشات، وخلال ذلك حدثت مشادة بين المعتقلين والسجانين الذين حاولوا الإعتداء على الأسرى، الأمر الذي دفع معتقلين الى طعن الضابط وشرطي العدد.

وكشفت الهيئة الى ان وحدات القمع اقتحمت العديد من الاقسام، وتم الإعتداء على الأسرى بالضرب ورشهم بالغاز المسيل للدموع.

وقالت إن أصواتاً للرصاص الحي صدرت بين الحين والآخر.

وتم نقل الضابط والشرطي خلال مروحية، وحالة الأخير خطيرة جدا، كما تم نقل الأسيرين اللذان تتهمها الإدارة بتنفيذ عملية الطعن على حمالات بعد إعتداء وحدات القمع عليهما.

وحذرت الهيئة من جريمة بشعة قد ترتكب بحق المعتقلين في النقب، حيث لا زالت التعزيزات تتدفق الى المعتقل، بالإضافة الى وجود سيارات إسعاف، كما ان الإدارة تهدد عبر مكبرات الصوت كل الأقسام، وتتوعد المعتقلين.

يُشار إلى أن معتقل "النقب الصحراوي" يشهد مواجهة كبيرة بين الأسرى والإدارة منذ قرابة الشهر عقب قيامها بنصب أجهزة تشويش في محيط مجموعة من الأقسام، علماً أن عدد الأسرى في النقب قرابة 1300 أسير.

2019-03-25