الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ذكور الجلزون الثانوية تحتفل بتخريج الفوج الأول من طلبة 'الإنجاز'

 رام الله-الوسط اليوم:احتفلت مدرسة ذكور الجلزون الثانوية "جميل شحادة" ومجلس أولياء الأمور، اليوم الخميس، بتخريج الفوج الأول من طلبة الثانوية العامة "الإنجاز" بعد عام على  تأسيسها كأول مدرسة ثانوية حكومية للذكور داخل مخيم للاجئين.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتراثية، والذي أقيم بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي، ورئيس اتحاد المعلمين أ. رويدة البرغوثي، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الجلزون وكافة مؤسسات المخيم، بالإضافة لمجلس أولياء الأمور وأهالي الطلبة والخريجين، وذلك في ساحة المدرسة في المخيم.

 

ورحب أ. محمود الشيخ مدير المدرسة بالحضور باسم كافة المعلمين والمعلمات، في هذا الحفل الذي جاء ثمرة عمل سنين، وجهد مشترك ما بين المدرسة ومجلس أولياء الأمور والهيئة التدريسية، وقال: "هذه الهيئة أثبتت بكل وضوح  عمق انتمائها للمهنة والمدرسة والمخيم، فمنذ 70 عاما حتى 9 أشهر كان هذا الصرح التعليمي مجرد حلم لجمع أبناءنا الطلبة داخل مخيمنا، بعد شتاتهم ما بين المدارس المختلفة بالمناطق المجاورة، وهم من عاشوا وأهاليهم مرارة الشتات واللجوء، أما الآن فقد أصبح لدينا هذه المدرسة المتميزة أكاديميا بطلابها، وذلك بهمة أبناء هذا المخيم المخلصين".

 

وأضاف الشيخ بأن المدرسة استطاعت بأن تحقق العديد من الإنجازات خلال مدة زمنية قصيرة، حازت خلالها على عدد من الجوائز والمراتب المتقدمة في العديد من المسابقات الأكاديمية والتعليمية، بالإضافة لرفع مستوى التحصيل العلمي لأبناء في المخيم، من خلال توفير التعليم المساند والدورات الداخلية وغيرها.

 

وبدوره أشاد أ. حسين عليان نائب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الجلزون بالمدرسة وإدارتها ومعلميها على جهودهم العظيمة التي يبذلونها في سبيل إعادة الاعتبار للعملية التعليمية والتربوية، وأوضح بأن هناك تقدم عظيم عند الطلاب في السلوك والانضباط لوحظ بشكل واضح خلال فترة قصيرة منذ تأسيس هذه المدرسة.

 

ومن جانبه شكر أحمد زيد ممثل مجلس أولياء الأمور المدرسة ممثلة بمديرها وهيئتها التدريسية وكافة أعضاء المجلس على هذا الحفل الذي يعتبر فخرا للمخيم بما يعكس الوعي والثقافة التي وصلت إليها الهيئة التدريسية والطلاب في نفس الوقت، وشكر زيد مجلس أولياء الأمور وكذلك بارك للطلاب الخريجين والمتفوقين.

وفي نهاية الحفل قدمت المدرسة هدايا تشجيعية للمتفوقين وهي عبارة عن 28 جهاز ايباد، بالإضافة لتكريم كافة الطلبة وتسليمهم دروعا تذكارية.

2019-04-11