الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بلدية رام الله تطلق مشروع التجوال الافتراضي في رام الله (VRamallah)

رام الله-الوسط اليوم:

  ضمن توجهها في إستخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير كافة نواحي الحياة في مدينة رام الله اطلقت بلدية رام الله   مشروع التجوال الافتراضي  

   

ويندرج هذا المشروع ضمن نهج تطوير التطبيقات التفاعلية الشاملة للوصول إلى تحقيق الإدارة الذكية وهي إحدى المحاور الستة للوصول إلى مدينة رام الله الذكية.

 

ويهدف هذا المشروع للترويج لمدينة رام الله محلياً وعالمياً، من خلال تطبيق للواقع الإفتراضي Virtual Reality)) يتيح للمستخدم في أي مكان في العالم التجوال افتراضياً في مدينة رام الله وإسكتشاف معالمها والتعرف على مزاياها كما لو أنه يقف أمامها. ويقوم هذا التطبيق بتوفير التغطية الشاملة لمعالم المدينة المميزة وتقديم معلومات نوعية ومتكاملة عنها بطريقة تفاعلية وغامرة من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

 

كان هدفنا في بلدية رام الله من هذا المشروع هو كسر الصورة النمطية المتعارف عليها عالمياً عن مدننا الفلسطينية، وتقديم الصورة الحقيقية لمدينتنا رام الله من خلال رحلة إفتراضية شيقة وتفاعلية تساعد على الجذب السياحي الدولي للمدينة ولفلسطين، إضافة الى تشجيع السياحة الداخلية للمدينة ومرافقها.

هذا ويغطي هذا المشروع حوالي 120 نقطة حيوية في المدينة من مواقع أثرية وتاريخية، وشوارع وميادين، ومنتزهات، ومتاحف، ومؤسسات مميزة في المدينة.

ودعت البلدية الجمهور للتجوال الافتراضي في مدينتا الجميلة وإختبار تطبيق VRamallah بأنفسكم وذلك من خلال منصات التجوال الافتراضي المتواجدة في دار البلدية، إبتداء من اليوم

2019-04-16