الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نصر الله: قادرون على دخول الجليل ولا أحب الملك سلمان لكن حرقني قلبي عليه!


بيروت-الوسط اليوم:
وجّه حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، انتقادات ساخرة للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وقال:"إنني لا أحب الملك سلمان، لكن عندما سمعت كلام ترامب عنه "حرقني قلبي عليه". وتساءل نصر الله:"كيف يحق لآل سعود دفع 450 مليار دولار لترامب، وهي ملك شعوب وأهل الجزيرة العربية".

وجاءت تصريحات نصر الله في حواره، مساء اليوم، الخميس، بمناسبة الذكرى الثالثة لقتل القائد السيد مصطفى بدر الدين "السيد ذو الفقار"، الذي يقام في قاعة محمد باقر الصدر بيروت.

وتابع نصر الله:"بومبيو اعترف في مقابلة تلفزيونية أنه عندما كان مديراً للـ cia مارس الكذب والخداع والنهب". وفي السياق نفسه، وجه حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، تحذيرا للعراق من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. وقال نصر الله: "أحذر إخواننا بالعراق من ترامب لأنه قال إن النفط العراقي له وهو ينفذ وعوده الانتخابية". وتابع نصر الله:"أتحدث بناء على معطيات أنه سيتم تفعيل عمل " داعش " في العراق وسوريا".

وعلى صعيد آخر، أكد حسن نصر الله أن مزارع شبعا أرض لبنانية وأن المقاومة ملتزمة بتحرير الأراضي اللبنانية المحتلة، مشيراً إلى أن "المقاومة تملك القدرة للدخول إلى الجليل، وأن الفرق الإسرائيلية التي تفكر بالدخول إلى لبنان ستدمر وتحطم". وقال نصر الله إن "زمن إنهاء الحرب بسرعة انتهى أمره، وإن زمن الفرق الموسيقية الإسرائيلية التي تحتل لبنان انتهى".

وأضاف: "قلت سابقاً إن ترسيم الحدود اللبنانية تحسمها الدولة والمقاومة ملتزمة بتحرير الأراضي المحتلة، مشدداً "نحن مقتنعون أن القرى الـسبع أراضٍ لبنانية لكن هذا الموضوع متروك للدولة". وإذ اعتبر أنه "طالما أن مزارع شبعا أرض لبنانية فإن هذا الأمر محسوم للمقاومة وكلام أي شخص لا يقدم أو يؤخر"، أكد نصر الله أن "المقاومة ملتزمة بتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا". كما أكد أن لدى المقاومة الكثير من نقاط القوة الكبيرة والحاسمة، وان التهويل هدفه الضغط على المقاومة للتخلي عن صواريخها وقوتها.

ورأى الامين العام لحزب الله، أن "الهدف من الضغط على لبنان هو تقديم تنازلات ولا سيما في الحدود المائية ومزارع شبعا". وأضاف: "هناك جو تنشره دول الخليجية وإسرائيل وأم يركا بأن هناك حرباً على لبنان وهذا هدفه الضغط على لبنان"، كما قال.

 

2019-05-03