الثلاثاء 11/10/1444 هـ الموافق 02/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اكثر من 50 قذيفة اطلقت من غزة :جيش الاحتلال يغلق عددًا من الطرق الرئيسية في جنوب اسرائيل وغلاف غزة

رام الله-الوسط اليوم

قال جيش الاحتلال الاسرائيلي أن 50 قذيفة صاروخية اطلقت من غزة وان القبة الحدودية اعترضت العديد منها .

وقرر جيش الاحتلال  صباح السبت اغلاق عدد من الطرق الرئيسية في جنوب اسرائيل ومنطقة غلاف غزة واغلاق شاطئ زيكيم للمتنزهين بصورة فورية. وقالت وسائل اعلام عبرية إنّ "تلك الاجراءات تأتي في ظل تخوفات من رد فعل المقاومة الفلسطينية على استشهاد اربعة فلسطينيين امس واصابة العشرات في قطاع غزة امس". 

واوضح الناطق بلسان جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أنّه:"نظرًا لتقييم الوضع تقرر في الجيش إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة. كما سيتم حظر الدخول الى عدة تلال في المنطقة. بالاضافة لذلك تقرر إغلاق شاطئ زيكيم أمام الزوار. يجب مواصلة الانصياع الى التعليمات وفق الحاجة"، بحسب بيان الجيش. 

يشار إلى أنّه كانت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، دعت امس جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، الذي كان اخرها استشهاد 3 مواطنين جراء القصف الاسرائيلي لمواقع المقاومة بالمحافظة الوسطى واستهداف المتظاهرين بمسيرات العودة. 

وقالت كتائب القسام عبر موقعها الإلكتروني: "أمام العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم العدو"، بحسب القسام.

2019-05-04