الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
العالول: شعبنا سيفشل 'صفقة القرن'

رام الله-الوسط اليوم:قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن شعبنا سيفشل "صفقة القرن" بصمود وثباته على أرضه وتمتين وحدته الداخلية، مؤكدا أن كل الضغوط لن تثني الرئيس محمود عباس والقيادة عن موقفهم الرافض لكل صفقة أو مشروع ينتقص أو يمس بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال حديثه في ندوة بعنوان "صفقة القرن وتداعياتها على القضية الفلسطينية" أقيمت مساء الأحد، في قاعة المؤتمرات بمقر محافظة أريحا والأغوار، بدعوة من الاتحاد العام للمعلمين، وهيئة التوجيه السياسي، والمكتب الحركي للمعلمين.

وأوضح العالول أن الظرف الحالي دقيق وصعب على القضية الفلسطينية، وأن هناك محاولات حثيثة من قبل الإدارة الأميركية في عهد ترمب، ومن قبل الاحتلال الإسرائيلي، لتصفية القضية الفلسطينية، ومحاولة التلويح بـ"الحل الاقتصادي".

وأشار إلى قرصنة الاحتلال الإسرائيلي لأموال الضرائب الفلسطينية، مؤكدا أن الموقف واضح وهو أن الأسرى والشهداء خط أحمر.

من جانبه، جدد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل التأكيد على وقوف جماهير المحافظة خلف الرئيس محمود عباس، في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته.

وحضر الندوة، أمين سر حركة "فتح" في المحافظة نائل أبو العسل، والأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، ومدير التوجيه السياسي خليل عبده وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة.

2019-05-06