الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أول عربي يتولى هذا المنصب : اللبناني وليد موسى تسلّم رسمياً رئاسة الإتحاد العقاري الدولي


الوسط اليوم:

تسلّم رئيس الاتحاد الدولي للعقاريين العرب اللبناني وليد موسى  منصب رئيس الاتحاد العقاري الدولي (FIABCI) لسنة 2019-2020 رسمياً، خلفاً للبلغاري آسن ماكيدونوف، وأصبح بذلك أول رئيس عربي لهذا الاتحاد الذي يعتبر التجمّع الدولي الوحيد في العالم للعاملين في المهن العقارية، وله صفة تمثيلية واسعة.

وتم تنصيب موسى رئيساً في احتفال أقيم مساء أمس الجمعة خلال المؤتمر السبعين للاتحاد الذي يستضيفه مركز التجارة العالمي في موسكو.

وشدد موسى في كلمة ألقاها على أهمية الاتحاد العقاري الدولي من حيث كونه "إطاراً للتشبيك وتبادل الخبرات والتجارب بين محترفي المهن العقارية من مختلف أنحاء العالم، مما يتيح لهم الاطّلاع على أفضل أساليب العمل في القطاع". ويضم الاتحاد 165 مؤسسة وهيئة مهنية وأكاديمية من 70 دولة. ويشمل الإتحاد كل المهن العقارية، كالتطوير والوساطة وإدارة الأملاك وسواها.

وأكّد موسى أنه سيعمل من خلال موقعه "على تفعيل الحضور العربي في الاتحاد، وعلى تعريف مختلف الأعضاء بفرص الاستثمار المتزايدة في العالم العربي، وخصوصاً في ظل إيلاء دول المنطقة اهتماماً أكبر لهذا القطاع، سعياً منها إلى تنويع اقتصاداتها".

وأعلن موسى أنه يعتزم "اعطاء دور أكبر للعقاريين الشباب في الاتحاد من خلال استقطاب المزيد منهم إليه وإسناد مناصب مهمة إليهم".

وكشف أن من أولوياته "تعزيز مساهمة التكنولوجيا في تطوير منظومة الاتحاد وفي تفعيل التواصل بين الأعضاء، مما يتيح لهم تعاوناً أكبر".

وأكد التزامه تمتين الشراكة بين الاتحاد وبرنامج الأمم للمستوطنات البشرية UN Habitat بموجب اتفاق التعاون بينهما، إن من خلال العمل على مشاريع ترمي إلى توفير السكن بأسعار في متناول  الجميع في مختلف القارات، أو من خلال "مبادرة ازدهار المدن" CPI، علماً أن للاتحاد صفة استشارية لدى الأمم المتحدة في ما يتعلق بالشؤون العقارية.

وكان موسى، وهو نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في لبنان، فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد خلال مؤتمره الدولي الثامن والستين  في إمارة أندورا عام 2017. وبحسب أنظمة الإتحاد، يصبح نائب الرئيس حُكماً رئيساً منتخباً لمدة سنة، قبل أن يتولى الرئاسة، وقد أسس موسى الاتحاد الدولي للعقاريين العرب بتكليف من FIABCI ولا يزال يتولى رئاسته.

2019-06-01