الإثنين 13/10/1440 هـ الموافق 17/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سخرية من منح إلهام شاهين لقب سيدة الأرض!

 الوسط اليوم:
أثار منح مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية، الممثلة المصرية إلهام شاهين لقب "سفيرة"، سخرية بمواقع التواصل الاجتماعي، بسبب المواقف السلبية العديدة للممثلة، تجاه الشعوب العربية عامة والفلسطينيين خاصة.

وكرمت، المؤسسة الفنانة إلهام شاهين في دورتها 88 ومنحتها لقب "سفيرة سيدة الأرض"، وخاتماً يحمل صورة 8 معالم من فلسطين التاريخية، لدورها في تجميع الجهد العربي لدعم القضايا والمبادرات الإنسانية، وذلك من قبل وفد فلسطيني تحت قيادة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، كمال الحسيني. وجرت الاحتفالية في أحد فنادق القاهرة، لتعذر إحيائها في فلسطين.

وأثار الخبر استهجاناً وسخرية على المستوى العربي والفلسطيني، وسط تساؤلات عن أحقيتها بهذا اللقب.

وكتبت رانيا منصور: "ما الوطن العربي مليان سيدات لهن تأثير في مجالات علمية وفنية وسياسية كتير، اتعموا دول ولا إيه؟ وبالمناسبة مش دي من الشلة اللي بتقول الفلسطينيين باعوا أرضهم؟ عموماً إنتوا أثبتوا إن الحاجات دي كلها مصالح، ولا تعبر عن الشعوب وأيوه بأيد اللقب، خدوها تمثلكم بالهنا والشفا مش عاوزينها".

وتساءل بسيم صعوب: "ما الذي قدمته إلهام شاهين #لفلسطين لتمنحها مؤسسة سيدة الأرض الفلسطينية لقب سفيرة سيدة الأرض؟ أين أمهات الشهداء عن هذه التكريمات التي يصرّ فيها الرئيس عبّاس وزمرة المقاطعة على تمييع صورة المناضلة".

وشارك نجاتي بسيسو: "مؤسسة "سيدة الأرض" الفلسطينية تمنح إلهام شاهين لقب "سفيرة سيدة الأرض" وخاتم سيدة الأرض، وهو خاتم يحمل صورة 8 معالم من فلسطين التاريخية. حزين عليك يا وطني".

خبرني

2019-06-15