الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إلغاء حفل لمغنية أمريكية داعمة لاسرائيل كان سيُنظَّم في عمّان

 عمان-الوسط اليوم:

أكّد تجمّع "اتحرك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع، وحركة " الأردن تُقاطع- Jordan BDS" تمكّنها بمساندة الجهود الشعبية من إلغاء حفل مغنية الراب الأمريكية دانيِل بريجولي، ولقبها الفني (باد بيبي)، الذي كان سيقام في العاصمة الأردنية عمّان بتاريخ 8 يوليو 2019.

وجاء في بيانٍ مشترك أنّه "تم إلغاء الحفل بعد أن اكتشفت مجموعة من شابات وشبان الوطن موقف المغنية الداعم للكيان الصهيوني، والمطبّع معه، إذ ستقيم المغنيّة نفسها حفلًا في تل أبيب بذات الفترة".

وقالت الجهات مُصدِرة البيان "إن جهودنا المشتركة وعملنا الجماعي، سواء كان عبر المشاركة بإرسال رسائل أو الاتصال المباشر مع الشركات المنظمة والمستضيفة، أو نقاط بيع التذاكر والتي تكاتفت بسرعة قياسية، أسفرت بشكل مباشر بالتأثير على قرار المنظمين بخطوة إلغاء الحفل".

وأوضحت أنّ "الشركة المنظمة للحفل في الأردن، وهي Pop Entertainment، استجابت لمطالب حركات المقاطعة، وأعلنت صباح اليوم على منصتها عبر الإعلام الاجتماعي إلغاء الحفل، قائلة إن (تصريحات المغنية الأخيرة تخرق قيم الشركة المنظمة)".

وجاء في البيان أنّ "هذا الانتصار الجماعي لم يكن ليحصل لولا وقوفنا صفًا واحدًا أمام التطبيع الثقافي، أحد أخطر أدوات اختراق مجتمعنا، التي تسعى إلى تصوير الكيان الصهيوني ككيانٍ طبيعي عبر استضافة حفلات لمغنيين إما داعمين مباشرين للكيان، أو يقيمون حفلات فيه، مخترقين بذلك معايير التطبيع التي يتفق عليها الكل الفلسطيني، والتي تدعو جميع الفنانين/ـات والمثقفين/ـات إلى عدم المشاركة في أيّة مشاريع أو أنشطة مقامة في الكيان الصهيوني أو برعاية أو بتمويل صهيوني وبدون استثناء".

وأضاف "الموقف الذي اتّخذته الشركات المنظمة والمنسقة للحفلOpera House, Pop Entertainment، وموقع كراسي ونقاط بيع التذاكر، بالاستجابة المشرّفة- والمتوقعة- لضغوط الشارع، هو الموقف الوطني والطبيعي لنا كشعب أردني يرفض التطبيع بفطرته، وهذا النصر الذي تحقق بتكاتفنا جميعًا ووقوفنا صفًا واحدًا كمواطنين ونشطاء وحركات مقاومة تطبيع وشركات، يرسل رسالة قوية بأننا نرفض التطبيع بكافة أشكاله الثقافية والرياضية والتجارية والسياسية، كما يؤكد هذا النجاح المشترك أننا شعب حي وله قدرة على التحرك والتأثير في مجرى حياته إن أراد".

2019-06-18