الثلاثاء 14/10/1440 هـ الموافق 18/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بطلب من أمريكا .. إسرائيل تؤجل هدم الخان الأحمر حتى نهاية العام


رام الله-الوسط اليوم:

أبلغ ما يسمى "ممثل الدولة الإسرائيلي"، المحكمة العليا ردا على التماس قدم بشأن هدم قرية الخان الأحمر، أنه تقرر تأجيل عملية الهدم حتى منتصف شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل على الأقل.

ويرجع ذلك أساسًا حسب صحيفة هارتس استجابة لطلب من الإدارة الأمريكية. وأوضح مكتب المدعي العام للدولة، الذي استجاب للطلب " أن إخلاء القرية قد تأجل بسبب الانتخابات السابقة والحالية.

ووفقًا للمصدر يريد الأمريكيون منع هدم قرية الخان الاحمر في الوقت الحالي حتى يتم طرح صفقة القرن" تجنبا لخلق حالة من التوتر مع قيادة السلطة الفلسطينية.

وقدمت حركة ريغافيم اليمينية، التماسا أمام العليا الإسرائيلية طلبت من خلاله أن تقدم "الدولة" شرحا حول عدم تنفيذ الأمر، ووضع جدول زمني لعملية الهدم. حيث أشارت الصحيفة إلى أن "ممثل الدولة" طلب مهلة للرد على الالتماس حتى السادس عشر من ديسمبر/ كانون أول، ما يعني تأجيل العملية حتى ذلك التاريخ على الأقل، انتظارا لتشكيل حكومة جديدة.

وطالب محامو الحركة اليمينية، برفض رد "ممثل الدولة" وتنفيذ القانون بدون أن يكون أي صلة له بالوضع السياسي. وأنه يمكن للمستوى السياسي الموجود حاليا وفق القوانين اتخاذ القرار المناسب. ممهلين المحكمة 7 أيام للحصول على رد آخر من "ممثل الدولة".

2019-06-18