الخميس 16/10/1440 هـ الموافق 20/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اشتية: أهم ما في مؤتمر البحرين استراحة القهوة!


رام الله-الوسط اليوم:
قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، إن أهم بند في جدول ورشة البحرين المزمع عقده نهاية الشهر الجاري هو استراحة القهوة، في إشارة إلى عدم احتواء المؤتمر على أي شيء مهم.

وأضاف اشتية في مؤتمر صحفي نقله تلفزيون فلسطين مباشر بأن مؤتمر البحرين سيكون عقيم النتائج، وسيولد ميتًا، وبأن عدم مشاركة الفلسطينيين فيه ستسقط الشرعية عنه.

وتابع اشتية بالقول إن الحصار المفروض على السلطة الفلسطينية هو حصار سياسي، وإن الفلسطينيين يهدفون إلى إقامة الدولة الفلسطينية وإعادة اللاجئين واستعادة حقوق الفلسطينيين: "بعد أيام ستعقد ورشة المنامة، نؤكد أن هذا مؤتمر هزيل التمثيل ساذج البرنامج مخرجاته عقيمة، ونحن لن نشارك وعدم ذهابنا سيسقط الشرعية عن هذا المؤتمر الذي سيولد ميتًا، من يريد مساعدتنا لا يحاصرنا ويوقف التمويل عن مستشفيات القدس وأهلنا في المخيمات".

جاء ذلك خلال وضعه حجر الأساس لرابط المياه والطاقة في الشمال، في مدينة طوباس، بحضور محافظي طوباس والأغوار يونس العاص، ومحافظ جنين أكرم رجوب، والقنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشارد، ونائب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين توماس نيكلسون، وعدد من الوزراء ومؤسسات وفعاليات طوباس وجنين.

2019-06-20