الخميس 23/10/1440 هـ الموافق 27/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيديو: مواطن بحريني يذكر أسباب تقف وراء فشل ورشة المنامة - البحرين لتنفيذ أولى مشروع صفقة القرن...حسين عبدالله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير أخواني الكرام .. نأمل منكم النشر.. فيديو: مواطن بحريني يذكر أسباب تقف وراء فشل ورشة المنامة - البحرين لتنفيذ أولى مشروع صفقة القرن... رابط المشاهدة: 

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أيامكم بالخير أين ما كنتم.. إخوتي وأخواتي،، نتكلم اليوم عن 7 أسباب تقف وراء فشل ما تسمى بورشة "السلام من أجل الازدهار" التي ستنعقد وسط العاصمة البحرينية المنامة.

أولا: إن هذه الورشة والمؤامرة ليست بجديدة على القضية الفلسطينية وإنما هو مشروع قديم، قد أرقام ومسميات وأدوار تختلف من زمن لآخر حسب المتغيرات ويبقى الهدف والحقيقة واحدة وهي تصفية القضية الفلسطينية.

2- كل الفلسطينيون دون استثناء مجمعين على رفض صفقة القرن، وإنما أخطر بكثير من احتلال فلسطين عام 1948م وما يحصل الآن هو تثبيت للكيان الصهيوني بإدارة رسمية عربية.

3- فشل التسويق الأمريكي المتمثل بسيد كوشنر عن إقناع كثير من دول العالم، وبعض الدول أعلنت مقاطعة هذا المؤتمر كالجمهورية العراقية، لبنان، روسيا، الصين ودول أخرى.

4- أثبتت أمريكا والسيد ترامب وإدارته أنهم لا يتمتعوا بالمصداقية حتى يقتنع الفلسطينيون للمشاركات، بدليل اعتراف ترامب أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني، قطع المساعدات عن الفلسطينيين، وآخرها اعترافه ضم مرتفعات الجولان للمحتل الإسرائيلي.

5- فشل الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية لمشروع تقسيم المنطقة وفشلهم الدريع في العراق، سوريا، لبنان، قطاع غزة، وصمود اليمنيين وتنامي محور المقاومة بقيادة الجمهورية الإسلامية في إيران.

6- اختيار الولايات المتحدة الأمريكية الخاطئ في موقع عقد هذه الورشة، وهي المنامة ودائما ما تتبجح أنها ضد الأنظمة الديكتاتورية ومع حقوق الإنسان، وحاكم هذه الدولة هو من أكبر أنظمة الخليج ديكتاتورية ورتكب جرائم ضد شعبه، وحقيقة هذا النظام فاقد للشرعية وبالمقابل الشعب البحريني قدم تضحيات من أجل القضية الفلسطينية رغم حصار مناطق البحرين في هذا الوقت لا يزال يتظاهر الشعب ضد هذا المؤتمر المزعوم.

7- يشير استطلاع للرأي أجرته جامعة تل أبيب عند الكيان الصهيوني أن 74 بالمائه من الإسرائيليين يعتقدون أن خطة الولايات المتحدة الأمريكية المسمات بصفقة القرن ستفشل، ولهذا نقول أن مؤتمر من خلفه المشروع سيفشل إن شآء الله.

وفي الختام أنصح الصهاينة بصفقة أخرى وترك فلسطين نهائيا وبحث عن قطعة أرض تناسبكم في أمريكا أو أي دولة غربية، فانجوا بأنفسكم فتواجدكم في فلسطين سينتهي قريبا باذن الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

2019-06-26