الأحد 26/10/1440 هـ الموافق 30/06/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استمرار الغليان في بلدة العيسوية


القدس المحتلة-الوسط اليوم:
أفادت جمعية الهلال الاحمر بأن طواقمها تعاملت مع 95 إصابة خلال المواجهات المندلعة في القرية منذ مساء الخميس، بينها 74 اصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و7 اصابات بالكسور، و15 إصابة بالاختناق بالغاز.

وشنت قوات الاحتلال خلال الايام الثلاثة الماضية، حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 30 مواطنا من العيسوية، وقال محامي نادي الاسير مفيد الحاج إن سلطات الاحتلال مددت فترة اعتقال غالبيتهم حتى يوم غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء.

كما فرضت قوات الاحتلال عقوبات جماعية بحق اهالي بلدة العيسوية تمثلت في دفع غرامات والاعتداء على الممتلكات وتحطيم سيارات واقتحامات ليلة للمنازل والعبث في محتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى المقاصد الخيرية الاسلامية في حي جبل الزيتون، واعتدت على طواقم طبية ومرضى وفتشت أقسامه وغرفه، بحجة البحث عن إصابة خلال مواجهات اندلعت في القدس، كما تمركزت قوة على أبواب المستشفى ومداخله.

وكان أهالي العيسوية قد نظّموا وقفة احتجاجية الخميس الماضي، استنكارًا لسياسة العنف والعقاب الجماعية التي ينتهجها الاحتلال بحقّهم، وضد الاقتحامات اليومية لجيش وشرطة الاحتلال، وللتنديد بإخطارات هدم وإخلاء لأراضي المواطنين في البلدة العيسوية لإقامة حديقة "تلمودية".‎

و كانت قوات الاحتلال اعدمت  الأسير المحرر محمد عبيد 20 عاما في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، واصابت أكثر من 95، واعتقل 30 آخرين خلال الثلاث ايام الماضية في البلدة، في عدوان متواصل.، شمل عقوبات جماعية واساءات وتضييقات وتنكيل واقتحام مستشفيات وتعطيل لحياة المواطنين المقدسيين.

2019-06-30