الإثنين 5/11/1440 هـ الموافق 08/07/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'ملكة جمال العراق' سابقا تعلن دعمها الكامل للاحتلال الإسرائيلي وتُهاجم المقاومة الفلسطينية

الوسط اليوم: 

أعلنت سارة عيدان ملكة جمال العراق سابقاً، امس الأحد، عن دعمها الكامل "لإسرائيل" في مجلس حقوق الإنسان، كما ووجهت انتقاداً لاذعاً لبلادها لعدم احتضانها بعد تعرضها لتهديدات مستمرة، بسبب صورة جمعتها مع ما تسمى "ملكة جمال إسرائيل" أدار غندلسمان في المسابقة التي أقيمت في لاس فيغاس عام 2017.

وعلقت عيدان على الانتقادات التي وجهت لها بشأن نشر صورة تجمعها مع غندلسمان: " إن الصورة تبعث برسالة سلام"، حيث تم إجبار عائلتها على مغادرة العراق.

وزعمت "أن الصراع مع الإسرائيليين متجذر في معاداة السامية، وأن الكراهية والتعصب يعززهما إعلام منحاز"، على حد زعمها، وهاجمت المقاومة الفلسطينية ووصفتها بـ "الإرهاب".

وانتقدت عيدان التي تقيم في الولايات المتحدة خلال جلسة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف العراق وموقفه في أعقاب نشرها للصورة وقالت: "طلب مني إزالتها وأجبرت على التنديد بالسياسات الإسرائيلية".

وأشارت إلى أنها تلقت تهديدات بالقتل، منعتها من دخول بلدها الأم، في ظل عدم حمايتها من الحكومة العراقية.

كما وشنت عيدان حملة شرسة ضد الدول العربية، على إثر سياستها العدائية تجاه الاحتلال الإسرائيلي، قائلة: "إن مبادرة السلام تعتبر خطوة عملية لإنهاء الصراع ما بين إسرائيل والفلسطينيين"، مطالبة الدول العربية بالتفاوض مع "إسرائيل" لوجود مصالح مشتركة معها، وفق Times Of Israel.

2019-07-08