الأحد 11/11/1440 هـ الموافق 14/07/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
هيئة الأسرى تُنظم حفلاً تكريمياً للفنانين المشاركين في المعرض الفني 'أجساد مكبلة'


رام الله-الوسط اليوم:

كرمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد بمقرها في مدينة رام الله، 25 فناناً فلسطينياً من مختلف محافظات الوطن، ساهموا في إنجاح معرض فني تشكيلي يحمل عنوان "أجساد مكبلة"، حيث أُقيم ليجسد واقع ومعاناة الأسرى والأسيرات الفلسطينيات في معتقلات الاحتلال.

وحضر الحفل كل من الدكتور محمد عودة مستشار رئيس الوزراء محمد اشتية، ومعالي رئيس هيئة الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، وعطوفة وكيل هيئة الأسرى عبد القادر الخطيب، وضيوف الشرف الشاعرين محمد الحنيني ومحمد قديح، والفنانين المشاركين في المعرض الفني التشكيلي.

وخلال الحفل شكر معالي اللواء قدري أبو بكر الفنانين والفنانات المشاركين بهذا المعرض المتميز، كما ووجه شكر خاص للجمعية الفلسطينية للفن المعاصر (باكا) ممثلة برئيسها الفنان أسامة نزال، لجهودهم التي بذلوها لانجاح هذا المعرض الفني، والذي يُلقي الضوء على التضحيات والاضرابات والمعاناة التي تمر بها الحركة الأسيرة ، وذلك لتحقيق مطالبهم في الحرية والكرامة.  

كما وحيا اللواء أبو بكر الفنانين على دورهم  الوطني في تعزيز ثقافة النضال، مشيراً بأن الفنان الفلسطيني يحمل على عاتقه مسؤولية إبراز جزء بسيط من الواقع الفلسطيني، وخاصة قضية الأسرى وواقعها المرير.

من جانبه وجه الفنان أسامة نزال في كلمته تحية إجلال وإكرام للأسرى البواسل وأمهاتهم وذويهم، على صبرهم وصمودهم في تحمل لوعة الألم والفراق في البعد عن أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال.

وحيا أيضاً الفنانين المشاركين في هذه الهبة الفنية، والتي وصل عددها إلى 25 فنان فلسطيني بذلوا طاقاتهم وقدموا الغالي والنفيس لاقامة معرض فني متخصص أُطلق عليه اسم "أجساد مكبلة"، موضحاً بأن الفنان الفلسطيني يقاوم الاحتلال من خلال ريشته.   

وفي ختام كلمته وجه نزال شكر خاص لهيئة الأسرى والمحررين ممثلة برئيسها اللواء قدري أبو بكر، على جهودهم في خدمة الأسرى ودعم قضيتهم واسنادها على عدة أصعدة.      

وتخلل الحفل التكريمي فقرات شعرية ألقاها كل من الشاعرين محمد الحنيني ومحمد قديح.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقديرية للفنانين المشاركين في المعرض وهدايا، وأخذ صور تذكارية.

يذكر بأن المعرض الفني "أجساد مكبلة" هو أحد النشاطات والفعاليات التي نظمتها هيئة الأسرى والمحررين إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني لهذا العام.

2019-07-14