الأربعاء 19/10/1444 هـ الموافق 10/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ماذا قصدت منة شلبي عندما قالت: أشعر أنني أتقاضى أموالاً حرام؟

أشارت الفنانة منة شلبي أنها تشعر أحياناً أنها تتقاضى أموالاً حراماً، مشيرة إلى أن البعض أساء فهم هذا التصريح مما جعلهم يستغلونه في الهجوم عليها.

وقالت: "لم أندم ولن أندم على شيء قلته، وعموماً أنا أتعرض لكم كبير من الافتراءات والشائعات سواء قلت تصريحاً أو حتى التزمت الصمت واختفيت عن الساحة، وعموما لا أحد يمكنه أن يهزم الفن المصري، وعلى من يطالبون بتحريمه أن يقولوا لنا لماذا يتابعون السينما ويخافون منها طالما أنهم يعتبرونها شيئا تافها ومؤذياً، عموما ما قلته هو أنني أشبه نفسي دوما بعسكري المرور الذي يعمل ليل نهار وفي أوقات البرد وفي أوقات الشمس الحارقة. أنا أؤدي مهمتي غير عابئة بأي تعب يعتريني، لذا فأنا دوما أعمل على الدور وأتعب جدا واجتهد، وإن شعرت أنني قصرت في التحضير أو التجهيز أو أن المهمة كانت سهلة بعض الشيء يأتيني شك بأنني تقاضيت أجراً حرام".

وفي حوارها مع "النشرة الفنية" أضافت : "إذن فهذا ما قلته وهذه هي فكرتي عن الفن والعمل عموما، قد أكون مخطئة، ولكنني أقول ما أشعر به، وأقتل نفسي تعباً ومجهوداً. هذه هي وجهة نظري التي اؤمن بها، ولكل منا قناعاته وآراؤه التي يعتنقها، لكنني لن أتنازل عن هذا الرأي إطلاقا".

كما أكدت منة أنها صدمت من اتهامها بالإساءة للذات الالهية عندما وشمت لفظ الجلالة "الله" على ذراعها، وقالت: "لم أتوقع أبدا ان يصل تفكير من ينتقدني لمثل هذا الاتهام البشع والمخيف، فأنا قد وشمت اسم الخالق على ذراعي طلبا لحمايته، وطلبا منه أن يقف بجانبي، فأنا أدعو الله ليل نهار أن يوفقني إلى ما يحب ويرضى، وقد بكيت وساءت حالتي النفسية كثيرا، ووالدتي حاولت تهدئتي بصعوبة. الأمر كان مفاجئا ومرعبا، فكيف يتحول حبي لله سبحانه وتعالى في نظر البعض الى محاولة للتطاول؟!".

هل غازلت منة شلبي الإسلاميين بـ "تاتو" لفظ الجلالة؟

و في سياق اخر, ردت منة على اتهامها بالتكبر والتعالي بسبب تصريحها بأن عدم حصول "بعد الموقعة" على جائزة ضمن مهرجان الأقصر سببه أنها لا تجامل أعضاء لجان التحكيم، قائلة: "قد أكون قلت هذا التصريح، لكنني عموما غير قلقة من عدم حصول الفيلم سواء على جائزة في مهرجان كان السينمائي الدولي او في مهرجان "الأقصر"، فلكل لجنة تحكيم وجهة نظرها التي تجدها جيدة، كما انني لم اشاهد جميع الافلام التي عرضت في المهرجانين، لكن طبعا تكفيني الحفاوة التي حصل عليها فيلم "بعد الموقعة" ويكفيني انني عملت مع مخرج مبدع بحجم يسري نصر الله الذي علمني كثيرا واعتبر نفسي محظوظة بعملي معه"

2012-10-27