الخميس 13/10/1444 هـ الموافق 04/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عشراوي تستقبل عائلة 'قائد معركة جنين' المناضل العراقي عمر علي

 رام الله-الوسط اليوم:
استقبلت عضو اللجنة التنفيذية د. حنان عشراوي، امس الخميس،  السفيرة العراقية لدى التشيك سندس عمر، وشقيقها بريز عمر، أبناء قائد معركة جنين المناضل العراقي عمر علي، اللذين يزوران فلسطين لأول مرة.
وأكدت عشراوي بداية اللقاء، الذي عقد بمقر المنظمة في رام الله، على  العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين العراقي والفلسطيني وثمنت زيارتهما لفلسطين مؤكدة أهمية هذه الزيارة ومدلولها الوطني والإنساني، وقالت:" لقد ترك آل علي جزءا من حياتهم في فلسطين وقدموا التضحيات من اجل ترابها وستظل فلسطين وفيّة لهم ولجميع من ضحوا من أجلها" .
ونوهت عشراوي إلى الدور الكبير الذي قام به العراق وشعبه وما زال في الدفاع عن القضية الفلسطينية مشيرة في هذا السياق إلى المناضلين والشهداء العراقيين الذين ضحوا دفاعا عن فلسطين وأرضها ومقدساتها بما فيهم المناضل عمر علي قائد معركة جنين التي جرت في العام 1948 .
بدورهما، عبر الضيفان عن سعادتهما بزيارة فلسطين مؤكدين على أن قضيتها المحورية ستبقى راسخة في قلوب وعقول الشعوب العربية وخصوصا الشعب العراقي الذي قدم الشهداء والجرحى دفاعا عنها.
وفي نهاية اللقاء جرى التأكيد على وحدة المصير المشترك خاصة في مواجهة التحديات الوجودية التي تواجه القضية الفلسطينية والعالم العربي برمته.

 

2019-08-30