الثلاثاء 5/6/1442 هـ الموافق 19/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فتح بشرق غزة تختتم قعاليات العيد بتوزيع لحوم الاضاحي والحلويات على عوائل الشهداء والاسرى

غزة/ أنهت حركة فتح في اقليم شرق غزة فعالياتها لعيد الأضحى المبارك بتقديم لحوم الأضاحي والحلويات لعوائل الشهداء والأسرى والجرحى ولكوادرها في جميع مناطقها التنظيمية.

وبدأت فعاليات اقليم شرق غزة منذ ليلة العيد الأولى بالمشاركة في إحياء ليلة العيد بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

وقال رائد عياد مسؤول ملف الأسرى في اقليم شرق غزة ان هذه المشاركة تأتي إسناداً للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتأكيداً على أن الفرحة لن تكتمل الا بالافراج عن آخر أسير في السجون.

وصبيحة العيد قام وفد قيادي بزيارة عوائل أسرى حركة فتح باقليم شرق غزة، وعلى رأسهم عائلة الأسير محمد حمدية المعتقل منذ 24 عاما في سجون الاحتلال.

وضم الوفد أمين سر وأعضاء لجنة وكوادر اقليم شرق غزة، و قيادات من مفوضية التعبئة والتنظيم التابعه لحركة فتح في المحافظات الجنوبية،وقيادات من فصائل العمل الوطني، وعلى رأسهم الأسير المحرر ابراهيم عليان مسؤول لجنة الأسرى لحركة فتح في قطاع غزة.

وقال نهرو الحداد امين سر الاقليم ان حركة فتح تحرص في كل عيد على مشاركة ابنائها أعيادهم ومناسباتهم في كافة مواقعهم.

واستقبل الوفد بترحاب شديد من عوائل الأسرى،الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة .

وقدمت لجنة اقليم شرق غزة الحلوى ولحوم الأضاحي لهذه العائلات ، وقال رائد عياد مسؤول ملف الأسرى ،في كلمته ان هذه الزيارة لن تفي أسرنا البواسل حقهم ولكنها التفاته بسيطة لعائلاتهم نقول لهم فيها اننا معهم، وان حركة فتح لا تنسى أبنائها،وجميعنا على درب الشهداء والاسرى والجرحى سائرون حتى التحرير.

كما وزعت حركة فتح في جميع مناطقها التنظيمية، الشجاعية والصبرة والدرج والتفاح والزيتون، لحوم الأضاحي، على ابنائها وعناصرها وكوادرها.

ولفت حمدان العمصي عضو لجنة اقليم شرق غزة الى أن حركة فتح تقوم بتوزيع لحوم الأضاحي في كل عام على ابنائها وعناصرها، في محاولة منها للتخفيف عنهم، ولادخال البسمة على قلوب اطفالهم.

واضاف العمصي ان الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها ابناء شعبنا تفرض على جميع التنظيمات والمؤسسات المساهمة في تخفيف بعض الاعباء عنهم، والعمل بمبدأ التكافل الاجتماعي إحياءً لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم .

وشكر العمصي جهود ابناء حركة فتح والجهات التي قدمت لحوم الأضاحي لأبناء الحركة في اقليم شرق غزة،وساهمت في التخفيف من وطأة معاناتهم .

2012-10-28