الأربعاء 4/1/1441 هـ الموافق 04/09/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
المعرض الشخصي السادس والعشرين للفنان التشكيلي عبد الهادي شلا

 

 بدعوة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت يفتتح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي "عبد الهادي شلا"المقيم في كندا متفرغا للرسم والكتابة،وذلك بصالة الفنون يوم الثامن من شهر سبتمبر الحالي.

 

المعرض يحمل عنوان"أهازيج شرقية" ويحتوي على  44 لوحة  بعضها يعرض لأول مرة وتحمل تطور بحثه الفني حول مفردات التراثية بأسلوبه التجريدي الذي بدأه في العام 1987 بعد رحلة مع مراحل سابقة ببحث حول اللون الأبيض تعامل فيها مع موضوعات إنسانية .

والفنان عبد الهادي شلا،بدأ مسيرته الفنية من الكويت ،لذلك فهو ليس غريبا عن الساحة التشكيلية الكويتية ،فقد كان تخرجه من كلية الفنون الجميلة بالقاهرة و عودته إلى الكويت مترافقا مع عودة الرعيل الأول من الفنانين الكويتيين من بعثاتهم الدراسية في الخارج أوائل سبعينيات القرن الماضي لذلك فقد واكب تأسيس الحركة التشكيلية الحديثة منذ خطواتها الأولى وشارك في كل المعارض الجماعية التي بلورت سماتها حتى وصلت إلى هذا الألق .

وهو من أوائل الفنانين الذين لهم أعمال ضمن مقتنيات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب منذ العام 1975 .

وقد كان مرسمه في الكويت ملتقى الفنانين والأدباء من كل الإتجاهات قبل هجرته إلى كندا في العام 1995 التي تفرغ فيها تماما للرسم والكتابة حيث يديرمركز شلا للفنون و جريدة "الصراحة" التي تصدرشهريا عن المركز بنسخة ورقية ورقمية.

ويذكر أن آخر معارضه كان في القاهرة في شهر فبراير الماضي برعاية وزارة الثقافة المصرية بقاعة كرمة إبن هانئ بمتحف أحمد شوقي.

 

2019-09-03