السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شهيدان وعشرات الاصابات بمسيرات العودة شرق قطاع غزة

اعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الجمعة، عن ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال الاسرائيليشرق قطاع غزة، فيما اصيب 76 مواطنين بجراح مختلفة جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

وقالت الوزراة في بيان مقتضب إن المواطن الذي استشهد شمال قطاع غزة هو الشهيد الطفل علي سامي علي الأشقر 17 عام، كما افادت بارتقاء شهيد ثان شرق مدينة غزة وهو الشهيد الطفل خالد ابو بكر محمد الربعي 14 عام.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، استشهد مواطنان برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة، فيما تعاملت الطواقم الطبية مع 76 اصابة منها 46 بالرصاص الحي واصابة مسعفين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال الجمعة ال73 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

بدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد، عصر اليوم الجمعة، الى مخيمات العودة الخمس المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة ال73 تحت شعار "حماية الجبهة الداخلية".

وأفادت مصادر محلية ببدء توافد المواطنين الى مخيمات العودة الخمس للمشاركة في جمعة حماية الجبهة الداخلية ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 73 للتأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة الفوضى والعمالة والتكفير وخلط الاوراق.

وأكدت استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة والتي "ستبقى شوكة في حلق الاحتلال ورافعة للوحدة واداة للتعبير الجماهيري الواسع في مواجهة مخططات الاحتلال وحماية حق العودة وكسر الحصار عن شعبنا المظلوم في قطاع غزة".

في السياق، قال موقع حدشوت 24 العبري، إنعدد من الفلسطينيين قاموا قبل قليل بقطع السياج الفاصل من جنوب قطاع غزة وعبروا إلى الداخل ثم عادوا على الفور إلى قطاع غزة.

2019-09-06