الثلاثاء 7/3/1441 هـ الموافق 05/11/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيسبوك تغلق صفحة وكالة شهاب الإخبارية بدعوى التلاعب و التضليل...اسامة قدوس

 

 لا تقتصر الاذرع الاعلامية لحركة حماس الاسلامية على قنواتها الرسمية بل تشمل أيضا العديد من المنصات الإعلامية الأخرى و التي يظهر من الوثائق الرسمية أنها مستقلة لكن مصادر تمويلها تقول عكس ذلك تماما .

وكالة شهاب الإخبارية هي احد المنصات التي ابتلعها الإخطبوط الحمساوي و جعلها احد ركائزه الإعلامية التي تروج له و لسياساته  .

نسلط الضوء في مقال اليوم على وكالة شهاب الإخبارية و السبب الكامن وراء غلق شركة فايسبوك لصفحتها.

تفاجئ متابعو صفحة وكالة شهاب الاخبارية على الفايسبوك مؤخرا باختفاء الصفحة من قائمة صفحاتهم على الموقع حيث تبين لاحقا ان شركة فايسبوك -منصة التواصل الاجتماعي الأكبر حول العالم- قد قامت بغلق صفحة وكالة شهاب للأنباء احد فروع شبكة الأقصى الإعلامية  المحسوبة على حركة حماس الاسلامية بسبب ما وصفته بسلسلة التقارير الغير موثوقة و التي تعمدت وكالة شهاب نشرها لتضليل الراي العام حسب القائمين على فايسبوك .

 تعد صفحة شهاب التي وقع غلقها احد اكبر الصفحات الإخبارية الفلسطينية عالفيسبوك، اذ تضم ما يناهز 7 مليون مشترك لذلك اعتبر الكثير من المتتبعين لشؤون الشارع الفلسطيني ان غلق هذه الصفحة يعد ضربة قاسمة للقسم الاعلامي الحمساوية لاسيما و ان هذه الوكالة الاخبارية كانت بمثابة البوق الاعلامية لحماس.

مصادر مطلعة داخل شركة فايسبوك كشفت ان السبب الرئيسي لهذه الخطوة الجريئة هو تعمد شبكة شهاب نشر اخبار زائفة عن شجارات مفتعلة بين كبار مسؤولي فتح على انها وقائع بنية توجيه الراي العام الفلسطيني .

2019-10-27