السبت 25/3/1441 هـ الموافق 23/11/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
تحذير من تبعات قطع إسرائيل التيار 3 ساعات الشهر المقبل

حذرت شركة كهرباء محافظة القدس من تبعات قطع إسرائيل التيار الكهربائي عن جميع مناطق الامتياز لمدة 3 ساعات ابتداء من الشهر المقبل، من الساعة الثانية ظهرا، وحتى الخامسة مساءً.

وحذرت الشركة في بيان لها، اليوم السبت، من تداعيات هذا الاجراء العقابي على كافة مناحي الحياة الصحية، والتعليمية، والاقتصادية، والمجتمعية.

وشددت على أنه وبالرغم من أزمتها الراهنة، إلا أنها تعمل ضمن إمكانياتها، الحفاظ على ديمومة عمل المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والمستشفيات والمراكز الصحية، والأجهزة الأمنية، والمدارس، والمخيمات، والمصانع، موضحة أنها ستكون عاجزة عن توفير التيار الكهربائي للمشتركين بسبب هذا الإجراء الجديد.

وأكدت أن الخطوات التي تقوم بها تأتي في إطار التخفيف من الأزمة الراهنة في ظل مواصلة كهرباء إسرائيل تقنين وقطع التيار الكهربائي عن ثلاثة خطوط رئيسة ومزودة للكهرباء في التوقيت ذاته، بهدف منع إعادة تدوير الأحمال على خطوط مزودة أخرى، لتزويد بعض المؤسسات الحيوية والرسمية والأهلية والقطاع الخاص، خاصة المستشفيات والطوارئ بالتيار الكهربائي.

ونوهت إلى أن الفرق الفنية والهندسية في الشركة تواصل حملاتها في إزالة التعديات على الشبكات، والربط العشوائي وغير القانوني، وملاحقة سارقي التيار الكهربائي في مختلف مناطق الامتياز.

وأكدت الشركة أنها لن تتوانى عن مواصلة رفع الدعاوى القضائية، وملاحقة المخالفين وسارقي التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة ومعاقبتهم، لاجتثاث هذه الظاهرة من خلال الإجراءات القضائية.

يذكر أن كهرباء إسرائيل قطعت التيار على أنحاء مختلفة في الضفة الغربية قبل نحو شهر، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا.

2019-11-23