الأحد 3/4/1441 هـ الموافق 01/12/2019 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استشهاد فتى برصاص الاحتلال جنوب الخليل

 استشهد فتى برصاص الاحتلال مساء امس قرب مفترق بلدة بيت عوا جنوب الخليل بزعم القائه زجاجة حارقة نحو دورية اسرائيلية.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد الفتى بدوي خالد المسالمة 15 عاما بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال قرب بلدة بيت عوا غرب الخليل

وبحسب مصادر محلية، اطلق جنود الاحتلال النار باتجاه ٣ شبان بالقرب من مستوطنة "شيجاف" ما ادى لاستشهاد احدهم واصابة آخر واحتجاز الثلاثة.

وقالت مصادر امنية، إن الفتى بدوي خالد بدوي الشلش المسالمة 15 عاما قد استشهد متأثرا باصابته، فيما اصيب الفتى ماهر علي مسالمة بحراح خطرة، ولم تعرف هوية الثالث وهو غير مصاب.

من جانبه، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال، انه "خلال نشاط ميداني لقوات الجيش بالقرب من قرية بيت عوا في منطقة الخليل، رصدت القوات ثلاثة فلسطينيين يرمون الزجاجات الحارقة باتجاه سيارة إسرائيلية كانت تمر على الشارع، وقد رد الجنود بإطلاق النار وتم رصد إصابة أحدهم بينما تم اعتقال المشتبه بهما الآخريْن ونقلهما للتحقيق".

في سياق متصل، قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، إن  قوات الاحتلال لم تسمح لطواقمها من الدخول لمنطقة استشهاد الفتى قرب بلدة بيت عوا غرب الخليل.

وكانت جمعية الهلال الاحمر، قد افادت بأن الطواقم الطبية التابعة لها في الطريق لمفترق بلدة بيت عوا غرب الخليل بعد بلاغ عن وجود مصاب برصاص جيش الاحتلال، مشيرة الى أنه حتى اللحظة لا توجد أي معلومات حول الحدث.

2019-12-01