الأربعاء 6/6/1442 هـ الموافق 20/01/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عبدالله بن زايد يهاجم الإسلام ويدعو لتجديده

دعا وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، امس السبت، بطريقة غير مباشرة إلى تجديد الإسلام والتحالف العربي مع إسرائيل، وذلك عبر ترويجه لمقالة من صحيفة بريطانية تتناول السياسة والثقافة والشؤون الجارية.

وشارك بن زايد على حسابه الرسمي بـ"تويتر" مقالة جاءت بجريدة (The Spectator) البريطانية، حيث تدعو المقالة إلى ما وصفته بـ"تجديد الاسلام والتحالف العربي مع إسرائيل".

في المقابل، رحب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتبني بن زايد لهذه الفكرة، وشارك تغريدته على حسابه الرسمي بتويتر، معلقا عليها: "أرحب بالتقارب الذي يحدث بين إسرائيل والكثير من الدول العربية. لقد آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام".

وأثارت هذه التغريدة، حالة من الردود الغاضبة والمهاجمة لوزير خارجية الإمارات من قبل النشطاء الذين نددوا بسياسات ولي عهد أبوظبي والسعودية الرامية للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وبيع القضية الفلسطينية.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، قد أكدت في وقت سابق، وجود اتصالات متقدمة بين إسرائيل والإمارات، بما يتيح للإسرائيليين زيارة الإمارات بدءا من تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020، مع افتتاح معرض "إكسبو" الدولي.

وكتبت الصحيفة أن إسرائيل والإمارات تتعاونان منذ مدة طويلة في مجالات التكنولوجيا والاستخبارات والسايبر، إضافة إلى "وجود عدول مشترك للطرفين، هو إيران".

كما أشارت إلى وجود ممثلية إسرائيلية في أبو ظبي، تعمل داخل وكالة الأمم المتحدة للطاقة المتجددة، وأنه من غير المستبعد أن يؤدي السماح بدخول السائحين الإسرائيليين إلى تطوير العلاقات بين الطرفين، وبضمن ذلك رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي.

وكتبت أيضا أن "الإمارات تنتظر وصول السائحين الإسرائيليين، وتنشر في الشبكات الاجتماعية، منذ يوم أمس، تغريدات ترحب بوصولهم".

المصدر : تركيا الان

2019-12-22