الأربعاء 12/5/1441 هـ الموافق 08/01/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مورينيو يوضح لماذا ليفربول الأفضل في العالم حاليًا

يعتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق توتنهام هوتسبير، أن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز هو أفضل فريق في العالم الآن.

يأتي ثناء مورينيو على فريق يورجن كلوب بعد أن تم منح المدير الألماني وقتاً طويلاً وأموالا لتشكيل فريق ليفربول في صورته، والكماليات التي ينادي بها البرتغاليون في سبيرز بعد تعيينه في أواخر نوفمبر.

متحدثًا قبل تعادله مع توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي مع ميدلسبره يوم الأحد، وفق ما نقلت عنه ليفربول إيكو، أعرب مورينيو عن إعجابه بالفائزين ببطولة دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

قال: «بالأمس كنت أشاهد مباراة ليفربول، وأعتقد أنني كنت أشاهد أفضل فريق في العالم، في هذه اللحظة. أذهب إلى جوجل، فقط للتأكيد، وصل يورجن [كلوب] في أكتوبر 2015، أكتوبر 16 و17 و18 و19 والآن 20 ».

وواصل: «أعتقد أن هناك ثماني نوافذ للنقل، أعتقد أن الكثير من اللاعبين يغادرون، والكثير من اللاعبين قادمون. والأهم من ذلك، هو الوقت المناسب لوضع فلسفته، ووضع أساليب التدريب، ووضع بصماته [على النادي]».

وأكمل: "النتائج الجميلة نتيجة للعمل الرائع، خطوة بخطوة، مرحلة تلو الأخرى، أعتقد أنه في الموسم الأول ينهون شيئًا ما مثل السادس أو الثامن أو شيء من هذا القبيل وبعد مرور أربع سنوات ليسوا أبطال العالم فقط، أعتقد أنهم هم أفضل فريق في العالم، في هذه اللحظة».

وأضاف مورينيو: «لا داعي للقلق، لدي خبرة كبيرة، لدى النادي الكثير من الخبرة، لدى ليفي (رئيس مجلس إدارة توتنهام) الكثير من الخبرة».

في حين أن مورينيو يقول إن ليفربول هو أفضل فريق في العالم، وأنهم وصلوا لهذه المكانة بعد أن تم منح كلوب أربعة أعوام في النادي، إلا أنه لم يستمر أبدًا في أي فريق لمدة تزيد على ثلاث سنوات في حياته المهنية القريبة من 20 عامًا كمدير فني.

2020-01-08