الأربعاء 12/5/1441 هـ الموافق 08/01/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
منذ بداية الشتاء..'الإنفلونزا تقتل 22 اسرائيليا ورقم قياسي للمتعالجين منها في ظل نقص بالتطعيمات

لقي 22 إسرائيلياً مصرعهم بسبب إصابتهم بالإنفلونزا منذ بداية موسم الشتاء الحالي. ووفقاً لقناة "كان العبرية"، توفي منذ بدء موسم الشتاء الحالي اثنان وعشرون مريضاً، متأثرين بمضاعفات مرض الأنفلونزا.
وأوضح بيان أصدرته وزارة الصحة الإسرائيلية أن 216 مريضا، يخضعون للعلاج الطبي في المستشفيات الإسرائيلية بسبب إصابتهم بالمرض.
ويبلغ هذا العدد ضعفين ونصف عدد المرضى الذين أصيبوا بصورة خطيرة من جراء الانفلونزا العام الماضي

وأعلن ناطق بلسان وزارة الصحة الاسرائيلية أن أربعة أشخاص، على الأقل، يخضعون حالياً للعلاج من مرض الانفلونزا، في مختلف المستشفيات وهم في حالة خطرة. 

ومن بين آخر هؤلاء المرضى طفلة رضيعة لا يتعدى عمرها ثلاثة شهور، تخضع للعلاج في مستشفى "زيف" في صفد، تحت التخدير والتنفس الاصطناعي، وهي لا تعاني من أمراض أخرى ، وبالنظر الى توصيات وزار الصحة بعدم تطعيم الأطفال وهم دون سن العام ونصف العام – فقد كان من المتعذر الحيلولة دون اصابتها بالأنفلونزا. 

وأول أمس جلبت الى مستشفى "مئير" في كفار سابا سيدة تبلغ من العمر (38) عاماً، وهي حامل في الأسبوع الخامس عشر، وكانت تعاني من ضيق شديد بالتنفس، وتبين انها مصابة بالانفلونزا ، فوجهت للعلاج في قسم العناية المكثفة، مع الإشارة الى انها سبق ان تطعمت ضد المرض قبل أسبوع، لكن مفعول التطعيم لم يبدأ بعد. 

مليونان تلقوا التطعيمات 
ويبلغ عدد المرضى الذين يخضعون للعلاج من الانفلونزا الشديدة في مستشفيات البلاد (216) مريضاً، بينما بلغ العدد في الفترة الموازية من العام الماضي – 80 مريضاً فقط. ومن بين المتعالجين في حالة خطرة (58) مريضاً دون سن الثامنة عشرة. 

وأفاد المتحدث بأن مليونين من الإسرائيليين قد تلقوا حتى الآن التطعيمات المضادة للانفلونزا. وأشار الى ان أمصال ولقاحات التطعيم قد نفذت للمرة الثانية من مخازن جميع صناديق المرضى، واستؤنف التزود بها مطلع الأسبوع الجاري لصالح صندوق "مؤوحيدت"، بينما تستأنف الامدادات لسائر الصناديق مطلع الأسبوع القادم .

2020-01-08