الأربعاء 27/9/1441 هـ الموافق 20/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اليمن ..تدشين مخيم نور الحسين الطبي المجاني الثالث لطب العيون بصنعاء ..

 سامي عبدان  –صنعاء –خاص

 

دشنت لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن اليوم ومؤسسة أم ابيها بالعاصمة صنعاء مخيم نور الحسين الطبي المجاني الثالث  لطب العيون للفترة من 26-30 –يناير الجاري...

وخلال التدشين أكد أمين عام مؤسسة أم أبيها ونائب مدير مكتب لجنة سيد الشهداء في اليمن الشيخ -عبد الواحد حسن كرشان- أهمية المخيم المجاني في تخفيف معاناة المواطنين نظراً للظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على البلاد والذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين ويأتي في إطار الاستجابة للوضع الإنساني الصعب والظروف التي تمر بها البلاد .

واوضح كرشان ان مخيم نور الحسين لطب العيون الثالث يهدف على مدى اربعة ايام لتقديم الخدمات الطبية المجانية من خلال عمليات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات لعدد (100) عملية وعلاج التهابات وحساسية العيون وستتم المعاينة لمرضى العيون وصرف العلاجات للذين لا يستطيعون دفع التكاليف.

وأوضح كرشان بأن إدارة المخيم الطبي المجاني تتبع آلية عمل منظمة في استقبال الحالات المرضية المتوافدة الى المخيم من مختلف الفئات العمرية إبتداء بعملية التسجيل ومروراً بالتشخيص ومن ثم الفحص والمعاينة المجانية في المخيم ليتم بعد ذلك معرفة كلما يحتاجه المرضى كلا حسب حالته المرضية فمنهم من يُصرف له أدوية مجانية للالتهاب وحساسية العين وعلاج توسيع قرنية العين.

وكشف  الشيخ كرشان بان لجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن ومؤسسة أم أبيها تعتزم خلال المرحلة القادمة توسيع برامجها وأنشطتها الإنسانية في معظم محافظات الجمهورية اليمنية من خلال بناء وانشاء ادوار اضافية في المستشفيات والمرافق الصحية  الحكومية  تخصص لغير القادرين على دفع تكاليف العلاج بالإضافة الى الاستمرار في  إقامة المخيمات الطبية المجانية في مختلف المدن والمديريات والأرياف والوصول الى أكبر قدر ممكن من الحالات المرضية والأسر المعدمة محور اهتمام المخيمات الطبية لان الكثير من الحالات تعاني من هذه الاصابات لاسيما في المناطق والأرياف النائية التي لا تتوفر فيها خدمات طب وجراحة العيون .

ودعا كرشان كافة الجهات الداعمة في الداخل والخارج الى مواصلة الدعم ومد يد العون للشعب اليمني ليتسنى لنا في اليمن خدمة المواطنيين بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب نظرا لاتساع رقعة الأحتياجات الهائلة في ظل الدعم المحدودة الذي نتلقاه من لجنة سيد الشهداء والذي نتوجه لهم بكلمات الشكر وعبارات الثناء نظير دعمهم السخي ولفتتهم الإنسانية الكريمة الذي يقدموها لمساعدة الشعب اليمني.

العلاجي ان هذا المخيم يعتبر الأول من نوعه في مجال طب العيون كما انه سيتم خلال اليومين القادمين تدشين وافتتاح أكثر من مخيم طبي مجاني في مديريتي معين وآزال بأمانة العاصمة مقدما الشكر والتقدير للجنة سيد الشهداء عليه السلام في اليمن ومؤسسة “ام ابيها الثقافية الخيرية ” الداعمة لهذا المخيم الطبي السخي.

بدورة اشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل -عبيد سالم بن ضبيع- بالمبادرة المجتمعية التي تقوم بها مؤسسة أم ابيها ولجنة سيد الشهداء العالمية مكتب اليمن بهدف التخفيف من معاناة الفقراء والاشد فقراً الغير  قادرين على تكاليف العلاج نتيجة الظروف والوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر بها البلاد ..

من جانبه أكد مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة -مطهر عباس المروني -أن وزارة الصحة وأمانة العاصمة ستقدمان الدعم والرعاية لكافة المخيمات الطبية المجانية ولما فيه خدمة المواطن اليمني الذي يعاني بسبب العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن

ودعا كافة المنظمات والمؤسسات ورجال المال والأعمال إلى دعم القطاع الصحي في اليمن وإقامة المخيمات الطبية في مختلف التخصصات والمساعدة في استمرارية الخدمات الطبية .

2020-01-26