الأربعاء 17/6/1441 هـ الموافق 12/02/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أبوغزاله يدعو رجال الأعمال لتبني رؤية جديدة لخدمة المجتمع‎

الدوحة – استضافت لجنة المسؤولية المجتمعية في دار الشرق القطرية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية كضيف شرف ومتحدث رئيسي في حفل جوائز المسؤولية المجتمعية والذي يعقد للسنة السابعة على التوالي تحت عنوان "المسؤولية المجتمعية ما بين الالتزام الأخلاقي وتحقيق الربحية".

وخلال الحفل الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطرية، كرم سعادة يوسف بن محمد العثمان فخرو كل من وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة دار الشرق، والشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية بدار الشرق، الفائزين بجائزة المسؤولية المجتمعية.

وفي كلمته أكد الدكتور أبوغزاله أن المسؤولية المجتمعية للشركات ليست صدقة ولا منة بل هي واجب على الشركات تجاه المجتمع الذي احتضنها ووفر لها جميع الإمكانيات لتكون على ما هي عليه.

ودعا إلى تبني رؤية جديدة لخدمة المجتمع تنطلق من أن رجال الأعمال والمؤسسات التجارية عليهم دين والتزام تجاه المجتمع يجب أن يرد لهذا المجتمع، مشيرا إلى أن المسؤولية المجتمعية هي إحدى أدوات التوازن الاقتصادي في المجتمع كونها أنشئت لهذا الغرض.

وأضاف أن الشركات يمكنها أن تتولى المسؤولية المجتمعية من خلال دعم الجمعيات الخيرية أو تبني إقامة مشاريع لبناء قدرات المجتمع، وهو الخط الذي انتهجته مجموعة أبوغزاله العالمية، حيث خصصت 50 بالمائة من أرباح المجموعة السنوية إلى مؤسسة طلال أبوغزاله الخيرية "TAG-Foundation" التي تقدم عشرات البرامج في مجالات عديدة، إلى جانب أكثر من 500 برنامج تدريبي لدعم أفراد المجتمعات التي تنشط فيها المجموعة من خلال أكثر من 110 مكاتب حول العالم.

وتضمن الحفل تكريم الدكتور أبوغزاله ضيف الشرف والمتحدث الرئيسي، كما تم تكريم 10 جهات ومؤسسات وأفراد لعام 2019، بالإضافة إلى 8 من الجهات الداعمة والراعية للجائزة.

2020-02-12