الجمعة 29/9/1441 هـ الموافق 22/05/2020 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إجلاء ركّاب السّفينة الموبوءة في اليابان.. واسرائيل تستعد لاستقبال 12 اسرائيليا مُصابا بالكورونا

بعد أسبوعين من العزلة لسفينة الرحلات الاميرة الماسية diamond Princess والحجر الصّحي والتي تفشى فيروس كورونا بين ركابها، وذلك بعد أن ظلت 14 يوما في الحجر الصحي قبالة يوكوهاما، وأخيرًا رست السفينة في اليابان وبدأ إجلاء غالبية ركّابها والذين يبلغ عددهم نحو 500 راكب، ومن المتوقّع أن يستمر إجلاء الرّكاب حتّى يوم الجمعة القريب، ومن بين المصابين الذين غادروا السّفينة كانوا الركاب الاسرائيليين الذين وصلوا إلى طوكيو، الذين قالوا: "نحن سعداء لخروجنا من السفينة، ومررنا بعدد من الاختبارات إلى أن وصلنا إلى الحافلة التي أوصلتنا إلى طوكيو، لكنا قلقين بشأن باقي الاسرائيليين". 

هذا ومن جانبها قالت وزارة الصحة اليابانية، الثلاثاء، إن 88 شخصا آخر جاءت نتائج تحاليلهم إيجابية للفيروس ليصل عدد المصابين بالفيروس على متن السفينة إلى 542 شخصا. 

ويستعد طاقم نجمة داوود الحمراء  لاستقبال الاسرائيليين المصابين بالكورونا والذين كانوا على متن السفينة الموبوءة، حيث سيصلون اسرائيل في الأيّام القريبة بعد إخراجهم اليوم من السّفينة. 

هذا ويستعد طاقم المسعفون لإجلاء اثني عشر اسرائيليّا ببذلات حاصّة لضمان حمايتهم وقناع وقبّعة ونظارة، وفقًا للبروتوكول في الحالات الشبيهة للكورونا، وبعد وصولهم ونقلهم إلى مستشفى شيبا في تل هشومير، سيتم تعقيم سيارات الإسعاف بنظام خاص

2020-02-19