الأحد 8/11/1444 هـ الموافق 28/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الصحة الاسرائيلية تحذر : 9 سيّاح كوريين مصابين بكورونا كانوا برحلة في إسرائيل وزاروا الناصرة والحرم الابراهيمي في الخليل والقدس وغيرها

أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم السبت، أنّ 9 سيّاح كوريين كانوا برحلة في إسرائيل ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا. ووفقا للمعلومات الواردة فإنّ السياح كانوا ضمن مجموعة مكوّنة من 39 سائحًا تواجدوا في البلاد بين الثامن من الشهر الجاري فبراير/شباط وحتى 15 شباط، أي لمدة 8 أيام ضمن رحلة نظّمتها كنيسة.

وأشارت الصحة الاسرائيلية أنّه في أعقاب التقارير الواردة من كوريا الجنوبية يُجرى بحث وفحص دقيق لمسار مجموعة السيّاح في اسرائيل والأماكن والاشخاص الذين كانوا باتصال معهم. وأوضحت الوزارة أنّه يُطلب من كل شخص تواجد بالقرب من مجموعة السياح المذكورة (على بعد مترين على الأقل ولمدة 15 دقيقة متتالية) أن يبقى بحجر في البيت لمدة 14 عاما وأن يبلغ الوزارة بالأمر على الفور.

وكشفت وزارة الصحة عن مسار رحلة السياح الكوريين والأماكن التي زاروها، وهي نتانيا وقيساريا والناصرة، حيث قاموا بزيارة كنيسة البشارة في الناصرة واماكن أخرى، وتواجدوا في منطقة طبريا وعين جيف وزاروا كنيسة الخبز والسمك، وتضمنت رحلتهم البحر الميت وومسادا وتمناع وبئر السبع والقدس حيث تجولوا في عدد من الكنائس وكذلك منطقة الحرم الابراهيمي في الخليل.

وناشد وزارة الصحة جمهور المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي أعراض تثير الشكوك مثل ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 38 والسعال وأعراض أخرى، والتوجّه على الفور الى وزارة الصحة وطلب المساعدة.

يذكر أخيرا أنّه كانت اسرائيل قد أعلنت، أمس الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لسيدة إسرائيلية كانت على متن السفينة الموبوءة في اليابان.

2020-02-22