الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
المرأة الإفريقية أيقونة القارة السمراء فى اكاديمية الفنون

 كتب محمد جمال الدين ومحرم السعدنى:
تحت رعاية مجلس الوزراء وافق السيد رئيس الوزراء أ.د. مصطفى مدبولي على رعاية المؤتمر الدولي الثاني لأكاديمية الفنون (الفن الإفريقي أيقونة الإبداع الإنساني) ، والذي سيقام هذا العام تحت عنوان :
 ( المرأة الإفريقية أيقونة القارة السمراء)، في (6،7) أبريل القادم في2020 .

وقد صرحت وزيرة الثقافة أ.د. إيناس عبد الدايم أن الوزارة بهذا المؤتمر تشارك في دعم الدور المصري الفني في إطار العمل المصري الإفريقي المشترك، ومن خلال برنامج وزارة الثقافة المستمر في دعم  التعاون المصري الإفريقي .

وقد صرح الأستاذ الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون أن الأكاديمية ستشارك بكل معاهدها في فاعليات موازية أثناء إقامة جلسات المؤتمر العلمي، حيث سيسهم مبدعين الأكاديمية وفنانيها في المعرض التشكيلي، وعرض الأزياء الدولي، والحفلة الفنية، وعروض الأداء المسرحي التي ستقام خلال أيام المؤتمر.
كما صرحت الأستاذة الدكتورة غادة جبارة رئيس المؤتمر ونائب رئيس الأكاديمية أن المؤتمر هذا العام سيشهد حضور لفنانين من أفريقيا وباحثين من كليات الفنون المتخصصة، كما سيقام السوق الشعبي في ساحات الأكاديمية ليعرض المنتجات اليدوية ، بالإضافة لمهرجات الأكلات التقليدية للتعريف بدول القارة الأفريقية..

وتؤكد أ. د. إيمان مهران مقرر المؤتمر، أن المؤتمر يعكس ضرورة التواصل مع الأكاديميين والفنانين في القارة الإفريقية ، من خلال تحقيق أهداف المؤتمر، والتي تسعى للتعرف على ملامح الإبداع الإفريقي ، والتعرف على ملامح الثقافات الشعبية الإفريقية وعلاقتها بالإبداع الفني ، وسيشهد المؤتمر حضور العديد من الفنانين و المسؤولين الأفارقة القادمين خصيصاً من بلادهم لدعم الفن الإفريقي عامة، وأكاديمية الفنون ودورها التنويري.....

2020-02-26