الثلاثاء 7/10/1445 هـ الموافق 16/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الصحة الفلسطينية: 'إلزموا بيوتكم وإلا سندخل بدائرة لا نهاية لها من العدوى'

وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية د.مي كيلة مناشدة وجهتها لأهالي محافظة بيت لحم قالت فيها " أنه بعد مراجعتنا الليلة الماضية للبروفايل الوبائي لإصابة المخالطين للمخالطين للجيل الثاني، تبين أن جزءاً منهم كانوا يتجولون ما بين المدن الثلاث دون مراعاة لزوم الحجر المنزلي، وعليه فقد بدأ الجيل الثاني للمخالطين second generation of contact بالعدوى".

وأضافت: "من الملاحظ أيضا عدم التزام المواطنين بالحجر المنزلي، إضافة إلى التجوال بين المحافظات مع محافظة بيت لحم، فالخوف أن يكون هناك أجيال مخالطة أخرى تتعرض للعدوى من الفيروس لا سمح الله".

وقالت كيلة: "إذا استمر هذا الحال، ولم يلتزم المواطنون بالحجر المنزلي، وإذا استمرت الحركة من وإلى المحافظة وداخلها، فإن دوائر أخرى ستنشأ من مخالطين المخالطين، وبهذا سندخل في دائرة لا نهاية لها من العدوى، خاصة أنه لم يصدر حتى الآن أي إثبات عن اكتساب مناعة ضد الفيروس لمن أصيبوا بمرض كوفيد 19".

وتابعت: "وللحد من انتشار الفيروس، أناشدكم أيها المواطنون الكرام بالبقاء في بيوتكم دون التجوال بتاتا إلا لأسباب صحية أو طارئة، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والمجتمعية والأخلاقية للقضاء على هذا المرض، والحد من انتشاره، وحماية أهلنا جميعاً".

2020-03-18