الأربعاء 28/10/1442 هـ الموافق 09/06/2021 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ترامب: 'سننتصر على الفيروس' ..إصابة مساعد نائب الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا وأكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا في ولاية نيويورك الأمريكية

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الانتصار على فيروس كورونا أمر يمكن تحقيقه بشكل أسرع مما تقوله توقعات كثيرة، مشيرا إلى أن سلطات بلاده تتخذ إجراءات غير مسبوقة في هذا السياق.

وأعلنت كيتي ميلر المتحدثة باسم نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس يوم الجمعة، أن أحد مساعديه مصاب بفيروس كورونا المستجد بحسب ما أظهرت فحوص طبية أجراها.

وأكدت كيتي ميلر أن المساعد لم يكن على اتصال مباشر بالرئيس ترامب أو بنائبه بينس، ويأتي هذا الإعلان بينما يدخل نحو ستين مليون شخص حجرا صحيا فرضته سلطات ولايتي كاليفورنيا ونيويورك.

وقالت كيتي ميلر المتحدثة باسم بينس: "لا الرئيس ترامب ولا نائب الرئيس بنس كانا على اتصال وثيق به"، علما أن بينس مكلف من الرئيس الأمريكي بتنسيق مكافحة الوباء في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن عددا من أعضاء فريق ترامب يخضعون للحجر الصحي بعد احتكاكهم بمصابين بفيروس كورونا.

وقد أعلن ترامب يوم السبت أنه خضع للفحص الذي جاءت نتيجته سلبية، بعد رفض للكشف عن إصابته بفيروس كورونا من عدمه.

وفي السياق وضمن جهودها لوقف شبح انتشار فيروس كورونا، فرضت ولايتا نيويورك وكاليفورنيا قيودا صارمة جديدة تحد من أنشطة 60 مليون شخص في الولايتين، وأمرت جميع الموظفين غير الضروريين بالبقاء في منازلهم.

وفي بيركلي بولاية كاليفورنيا، خرج الكثير من السكان للتنزه مع كلابهم أو ممارسة رياضة الركض وركوب الدراجات أكثر من المعتاد في يوم عمل عادي، لكن المشاة تجنبوا المرور بجانب بعضهم البعض على الأرصفة الضيقة مفضلين السير في عرض الشارع الخالي تقريبا من السيارات.

وتسمح الأوامر الصحية التي فرضت أمس الخميس على 40 مليون شخص في كاليفورنيا، بالتريض خارج المنزل طالما بقي الأشخاص على بعد مترين من الآخرين، علما أنه تم تأكيد إصابة أكثر من 1000 في كاليفورنيا، فيما توفي 19 شخصا.

من جهتها أعلنت سلطات ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، عن تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا في هذه الولاية منذ أمس الجمعة.

وقال حاكم الولاية، أندرو كوومو، في مؤتمر صحفي بثه موقعه الإلكتروني، إن سلطات الولاية سجلت 3254 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة هناك من 7102 إلى 10356 حالة.

وذكر كوومو أن هذه الإحصاءات تجعل ولاية نيويورك في صدارة الولايات الأمريكية من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا.

 

2020-03-21