الأربعاء 12/10/1444 هـ الموافق 03/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نتنياهو :قد نصل الى مليون مصاب خلال شهر والصحة الاسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد المصابين إلى -1656-

اعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 1656 إصابة، بينها 31 في حالة خطيرة وذلك بزيادة 214 مصابا .

وافادت الصحة بان 1528 في حالة طفيفة ، و 47 فى حالة معتدلة ، و 49 تعافوا بالكامل. كذلك بدأ 773 شخصًا في العزل المنزلي ، ويبلغ إجمالي عددهم الآن 71،029. حتى الآن ، يعيش 135،549 إسرائيليًا في عزلة منزلية.
كما أظهرت البيانات أنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية تم إجراء 3743 اختبار للفيروس.
حتى قبل نشر بيانات وزارة الصحة ، أعلن الجيش الإسرائيلي عن زيادة أخرى في عدد المصابين من الجنود ، وقال في بيان له " حتى الآن ، تم تشخيص 23 جنديا مصابا ".
سيناريوهات نتنياهو: مليون مصاب في شهر أكثر من عشرة آلاف قتيل
وخلال اجتماعه مع المسؤولين من وزارات الصحة والمالية والأمن الليلة الماضية، حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو من سيناريوهات وكارثة صحية قد تحدث في الاسابيع المقبلة اذا لم تتخذ اسرائيل اجراءات صارمة لوقف تفشي فيروس كورونا .

وقال نتنياهو: "يمكن أن نصل إلى مليون مصاب في غضون شهر. ويمكن أن يكون هناك أيضًا عشرة آلاف حالة وفاة في إسرائيل كما تنبأت النماذج الصارمة لوزارة الصحة ".

ومن المتوقع أن تصوت الحكومة الاسرائيلية اليوم على زيادة كبيرة على قيود حركة المرور في محاولة للحد من كورونا ومنها مغادرة المنزل فقط للعمل أو شراء الطعام والدواء ، وسيارات الأجرة براكب واحد فقط. وقال مدير عام وزارة الصحة في خلفية ارتفاع عدد المصابين: "إذا لم يتم عمل شيء سنصل إلى الوضع الإيطالي".ويقدر أنه مع استمرار زيادة عدد الاختبارات ، سيزداد عدد المرضى أيضًا.

وقال التلفزيون الاسرائيلي انه وخلال الاجتماع نشب خلاف حاد بين ممثلي وزارة الصحة والممثلين الحكوميين الآخرين. وطالب الأول بإيقاف حركة المواطنين في الأماكن العامة وإغلاق جميع المحلات، بينما دعا الآخرون فقط إلى الحد من حركة المرور. أصر مسؤولو المالية على ضرورة عدم اللجوء الى الاغلاق التام كي لا ينهار الاقتصاد وأمر نتنياهو الطرفين بصياغة صيغة تم الاتفاق عليها من قبل الطرفين ، وإجراءات الطوارئ المعلنة كانت الحل الوسط المتفق عليه.

2020-03-24