السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
استشهاد فلسطيني بزعم تنفيذ عملية دهس وطعن

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، يوم الأربعاء، عن استشهاد مواطن، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز "الكونتينر" العسكري، اطلقوا النار على شاب، بدعوى تنفيذ عملية دهس وطعن، ما أدى إلى استشهاده.

وأوضح الارتباط الفلسطيني، بأن الشهيد هو إبراهيم محمد على هلسة (25عامًا) ، وارتقى بعد تنفيذه عمليتي دهس وطعن على حاجز الكونتينر.

وفي أعقاب ذلك، أغلقت قوات الاحتلال المنطقة والحاجز العسكري.

كما اندلعت مواجهات، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة السواحرة، اطلقت خلالها قنابل الغاز باتجاه الشبان.

وكانت وسائل الإعلام العبرية أفادت باستشهاد شاب فلسطيني، صباح الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بزعم تنفيذه عملية دهس وطعن بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم" في القدس المحتلة، والتي أسفرت عن إصابة شرطي من قوات "حرس الحدود" بجروح وصفت بالمتوسطة.

وقال متحدث باسم قوات "حرس الحدود" إن القوات أطلقت النار على شاب فلسطيني قام بتنفيذ عملية طعن بالقرب من حاجز عسكري متاخم لمستوطنة "معاليه أدوميم"، حيث أصيب أحد العناصر بجروح وصفت بالمتوسطة، وأخضع للعلاج.

ونشرت وسائل إعلام عبرية فيديو لعملية دهس وطعن، إذ أطلقت قوات "حرس الحدود" عند حاجز عسكري قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" النار على شاب فلسطيني ترجل من سيارة وأشهر سكينا بعد محاولته دهس أحد عناصر الشرطة.

ووفقا للمزاعم العبرية، توجه الشاب صوب أحد عناصر الشرطة، وقام بطعنه والتسبب له بجروح متوسطة نقل على إثرها إلى المستشفى في القدس لتلقي العلاج.

وأطلق عناصر من قوات "حرس الحدود" التي تواجدت بالمكان النار على الشاب، فيما تم إغلاق المنطقة والحاجز العسكري، بزعم أنه عثر بالمكان على عبوة ناسفة، حيث تم استدعاء خبراء المتفجرات لإبطال مفعولها.

2020-04-22