الإثنين 17/10/1444 هـ الموافق 08/05/2023 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الجيش الإسرائيلي: دخلنا موجة ثانية من كورونا قد تقضي على المئات

أكدت هيئة تابعة للجيش الإسرائيلي معنية بجمع المعلومات عن جائحة فيروس كورونا المستجد، أن إسرائيل دخلت موجة ثانية من الوباء قد يسقط عدد كبير من الناس ضحيتها.

وشدد مركز المعلومات والعلم الوطني لمكافحة كورونا التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية في تقريره الجديد على ضورة اتخاذ خطوات عاجلة بغية للحد من انتشار العدوى، محذرا من أن الفشل في تحقيق هذا الهدف يهدد بأن حصيلة الإصابات اليومية ستتجاوز بعد نحو شهر تقريبا عتبة الألف، مع وفاة مئات المرضى.

ولفت التقرير إلى أن الموجة الثانية تختلف عن الأولى لكنها لا تقل خطورة، مؤكدا أن معدل الإصابات الجديدة بكورونا في البلاد شهد ارتفاعا مستمرا خلال الأسابيع القليلة الماضية، على خلفية تخفيف السلطات القيود المفروضة لردع تفشي الوباء.

وحذر التقرير من أن إسرائيل ستواجه ضرورة إعادة فرض إجراءات الإغلاق الشاملة بعد نحو شهر، ما لم تتخذ خطوات عاجلة في غضون الأيام القليلة القادمة.

وأعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية صباح اليوم عن تسجيل 268 إصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 349 إصابة أمس الجمعة، وأصبح عدد الحالات النشطة في البلاد 4449، فيما بلغت حصيلة ضحايا الوباء 305.

2020-06-20