السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حركة التحرير الفلسطيني تدعو لرص الصفوف...لارا أحمد

 

 دعا حسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، المشاركين في المسيرة المرتقبة في رام الله احتجاجاً على مشروع الضم الإسرائيلي إلى "ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، لا سيما وأن الفترة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني تستلزم قدراً كبيرا ًمن نكران الذات وتجاوز خلافات الماضي.

 

كما أكد الشيخ أن حركة التحرير الفلسطيني فتح لن تسمح لأي طرف كان باستغلال هذه الهبة الشعبية لتسجيل نقاط سياسية، حيث ترى الكوادر الفتحاوية أن هذه المسيرات يجب أن تكون تحت إشراف الحركة لضمان عدم حيادها عن مرماها الأساسي.

 

كما تطرق رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، إلى مقابلة رائد رضوان، عضو المجلس الثوري لفتح، مع إذاعة صوت فلسطين التي أكد فيها على ضرورة رص الصفوف بهدف عرض موقف موحد ضد الاستيطان الإسرائيلي.

 

وتأتي تصريحات الشيخ في وقت كثر فيه الحديث عن مشاركة عدد من الشخصيات الدولية المهمة في هذه المسيرة لا سيما وأن ملف القضية الفلسطينية قد عاد بفعل تحركات دولة الاحتلال الأخيرة الى صدارة الملفات الحارقة على الصعيد الدولي.

 

وتخطط إسرائيل تماشياً مع خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط المعروفة إعلامياً بصفقة القرن لضم ما يزيد عن 130 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن المنطقة الاستراتيجية التي تشكل 30% من مساحة الضفة الغربية.

 

تسعى حركة فتح إذا للحشد رداً على أي محاولات إسرائيلية لانتهاك السيادة الفلسطينية، فإلى جانب العمل الميداني تقوم السلطة في رام الله بعمل جبار على الصعيد الدبلوماسي للضغط على دولة الاحتلال.

 

يحتاج الشعب الفلسطيني اليوم إلى طبقة سياسية واعية تقدم العام على الخاص من أجل ضمان أكبر قدر من النجاعة في الرد على محاولات دولة الاحتلال بقبر حلم الدولة الفلسطينية وهو ما تسعى الكوادر الفتحاوية للتحذير منه عبر دعوة الفصائل المشاركة في الاحتجاجات بما فيها حركة حماس بالالتزام بالهدف الأساسي من هذه التحركات دون التفكير في تحقيق مكاسب حزبية ضيقة.

 

2020-07-01